3 August,2020

شائعات وتكريمات ووفيات وإصابات وأزمات طاولت العديد من النجوم في مصر!

شهد 2019 شائعات كثيرة كانت ابرزها الشائعات التي تتعلق بالزواج والوفاة حيث كانت الأكثر ازعاجا للنجوم، وهذه أهم الشائعات حيث انتشرت شائعة ارتباط منة شلبي واستعدادها للزواج، الأمر الذي دفعها للنفي والسخرية من مروجي الشائعة بعدة طرق عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عن طريق ارتداء فستان الزفاف، وتارة آخرى تقول: <مين العريس طيب؟>.

وطاردت الفنانة ندى بسيوني شائعة زواجها من نجم الزمالك السابق أيمن يونس، وهو الأمر الذي دفعها للرد على تلك الشائعة التي انتشرت كالنار في الهشيم قائلة عبر حسابها بـ<تويتر>: <الكابتن أيمن يونس أخ عزيز، وخفوا عليه شوية يا جماعة، والمفاجأة أن عمرنا ما اتقابلنا، وأنا مش متجوزة، نهدى بقى هاه نهدى>.

والفنانة دينا فؤاد حرصت أيضاً على الرد على شائعة زواجها من عميد الكرة أحمد حسن، وقالت: <لا يوجد أي سبب يجعلني أتزوج سرا، هذا الكلام عيب، أما غيابي الفترة الأخيرة فسببه الوحيد هو إصراري على تقديم أدوار مميزة، لكنني لم أتخيل أن يتسبب غيابي في انتشار شائعة غريبة مثل زوجي سراً>.

وكذبت الفنانة إيمان العاصي شائعة زواجها من الفنان طارق صبري، لتقول إنها لا زالت تحلم بارتداء فستان الزفاف للمرة الثانية، ولكنها ليست مرتبطة، موضحة أن ارتباطها بصبري مجرد شائعة، مصدرها <اجتهادات> من زميلات في الوسط الفني.

أما بالنسبة لشائعات الوفاة فقد كانت صادمة في 2019 حيث طالت شائعة الموت الزعيم عادل إمام، ليخرج المخرج رامي إمام وينفي شائعة وفاة والده، وليخرس كل الألسنة التي تردد كل فترة خبرا كاذبا عن وفاة عادل إمام.

وانتشرت شائعة وفاة النجم حسن حسني على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كثيف ازعجت كل محبيه، وعلق حسن حسني على شائعة وفاته قائلا: <موتوني للمرة العشرين مش عارف هما مستعجلين عليا ليه، لكل أجل كتاب، وأنا لسه ربنا كاتب لي عمر>، وقال الفنان الكبير: <مش عارف اللي بيطلعوا الشائعات دي بيستفيدوا إيه لما الناس تقلق عليا وولادي اللي مسافرين ينزعجوا>.

وطالت شائعات الموت الفنان هادي الجيار، وترددت على الـ<سوشيال ميديا> أنباء وفاته، وهو ما نفته زوجته بشكل قاطع، وكشفت عن تطورات حالته الصحية حيث يعاني من التهاب رئوي حاد ناتج عن اصابته بالانفلونزا اذ تناول بعض الأدوية الخاطئة التي أخذها من أحد الصيادلة دون الذهاب لطبيب متخصص.

تكريم النجوم!

 

وشهد العام 2019 تكريمات كثيرة، حيث كرّم مهرجان الإسكندرية السينمائي الفنانة نبيلة عبيد والمخرج محمد فاضل والفنان رفيق علي أحمد والفنان محمود قابيل.

كما كرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ41 الفنانة منة شلبي التي أهدت جائزتها لوالدتها، وقدمت شكرها لكل من دعمها في حياتها الفنية.

وكرم المهرجان أيضا المخرج شريف عرفة، كما تم تكريم اسماء الفنانين الراحلين: الفنان الراحل يوسف شريف رزق الله، والفنان الراحل عزت ابو عوف، والفنان الراحل هيثم أحمد زكي، مترحمين عليهم ومؤكدين أنهم باقون بأعمالهم الإبداعية الخالدة.

وكان أكثر النجوم تكريما في 2019 الفنان محمد ممدوح حيث فاز بأكثر من جائزة عن الأداء المتميز عن مسلسلي <قابيل> و<ولد الغلابة> وعن دوره في فيلم <ولاد رزق>.

وفاز فريق عمل مسلسل <ولد الغلابة> بنصيب الأسد في معظم المهرجانات الفنية، وكان في مقدمتهم أحمد السقا وانجي المقدم وكريم عفيفي والمخرج محمد سامي.

وخلال تكريمات كثيرة فازت أسماء ابو اليزيد بجائزة أحسن وجه جديد عن دورها في فيلم <الممر>، وعمرو عبد الجليل عن دوره في فيلم <كازبلانكا>، وطارق لطفي أفضل ممثل عن دوره في فيلم <122>، وأحمد داوود أفضل ممثل عن <ولاد

رزق>، والسيناريست عبد الرحيم كمال بجائزة أحسن سيناريو عن فيلم <الممر>، والسيناريست صلاح الجهيني أحسن سيناريو عن <ولاد رزق>.

وفي الغناء فاز رامي صبري بجائزة أحسن ألبوم شاب، وأمير طعيمة بجائزة أحسن شاعر غنائي، وهاني محروس أحسن منتج موسيقي، ومصطفى حجاج أحسن مطرب شعبي، وفريق واما أحسن فرقة غنائية.

وكرمت إدارة مهرجان الاسكندرية المسرحي العربي عددا كبيرا من نجوم المسرح العربي الذين شاركوا في تطوير المسرح في احتفال افتتاح الدورة الأولى من المهرجان حيث تم تكريم كل من الفنان القدير المخرج جلال الشرقاوي والفنان الكبير محمد صبحي والفنان العالمي خالد النبوي وعدد كبير من نجوم الفن.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي أبطال فيلم <الممر> في الندوة التثقيفية الـ31 بعنوان <إرادة وتحدي>، وأشاد خلالها بالفيلم وقال لهم: إننا نحتاج لفيلم مثله كل 6 أشهر على الأقل.

كما أشاد الرئيس السيسي بأداء الممثل محمد فراج وابداعه في تجسيد شخصية الرجل الصعيدي <هلال>، وأكد السيسي خلال كلمته أن هناك أشخاصاً بالفعل على استعداد أن يضحوا بأرواحهم، وهذا ما أظهره فريق عمل الفيلم، قائلا: <الصعيدي اللي قال اوريهم أن أنا واقف>، وأشار إلى محمد فراج.

 

الأحزان والوفيات!

ومضى عام 2019 بعد أن رحلت خلاله مجموعة من ألمع الفنانين، ونرصد هنا أبرز الغائبين هذا العام، والذين يُعد رحيلهم خسارة كبيرة للفن المصري.

اذ كان في مقدمة هؤلاء النجوم الفنان الراحل سعيد عبد الغني والذي توفي صباح يوم الجمعة الموافق في 18 كانون الثاني (يناير) الماضي، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة نقل على إثرها لأحد المستشفيات العسكرية للعلاج.

كما توفيت في 14 شباط (فبراير) الفنانة الراحلة نادية فهمي عن عمر يناهز 71 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، وتم تشييع الجنازة من مسجد السيدة نفيسة، لتدفن بمقابر البساتين، وكانت الراحلة نادية فهمي تقيم خلال الأشهر الأخيرة بمنزل زوجها السابق الفنان سامح الصريطي تحت رعاية ابنتها الفنانة ابتهال الصريطي.

وفي 23 من الشهر ذاته توفي الفنان مصطفى الشيمي، بعدما أعلنت زوجته هبة بدر عن وفاته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي <فيسبوك>، وكان مصطفى الشيمي قد تعرض لوعكة صحية شديدة أدخلته في غيبوبة تامة وتسببت في وفاته.

ورحلت عن عالمنا مساء الأربعاء 7 آذار (مارس)، زوجة الفنان القدير حمدي أحمد، بعد صراع مع المرض، وأقيمت صلاة الجنازة على روحها عقب صلاة ظهر هذا اليوم، بمسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، ودفن جثمانها بمقابر الأسرة في أكتوبر.

ورحل الفنان جلال عيسى عن عالمنا مساء الأحد 17 آذار (مارس) عن عمر ناهز 82 عاماً، وأكد عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية الفنان منير مكرم أنه توفي في احدى المستشفيات متأثرا بالمرض.

وتوفيت يوم الأربعاء الموافق 27 آذار (مارس)، والدة الفنان أحمد صلاح حسني، وأعلن الخبر أحد أصدقائه عبر صفحته الشخصية بموقع <فيسبوك> حيث كتب: <البقاء لله توفت إلى رحمة الله المغفور لها بإذن الله بدور مصطفى <ناهد> والدة

أحمد وهند صلاح حسني وحماة أمير كرارة وإسراء جلال>.

وتوفي الفنان إسماعيل محمود يوم 7 نيسان (ابريل) إثر أزمة صحية مفاجئة، كما توفي يوم 11 نيسان (ابريل) الماضي الفنان الراحل محمود الجندي وذلك عن عمر يناهز الـ74 عاماً بعد معاناة مع المرض.

وتوفيت الفنانة الراحلة محسنة توفيق مساء يوم الاثنين الموافق 6 أيار (مايو) الماضي عن عمر يناهز الـ80 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

وفي 5 حزيران (يونيو) الماضي توفي الفنان القدير محمد نجم عن عمر يناهز 75 عاماً بعد صراع مع المرض.

كما توفي في الشهر نفسه في يوم واحد 29 حزيران (يونيو) الماضي، كل من الفنانين محمد أبو الوفا ومحمود جليفون.

وتوفي الفنان القدير عزت أبو عوف في تموز (يوليو) الماضي عن عمر ناهز 70 عاماً، داخل احدى المستشفيات الخاصة حيث كان يتلقى العلاج، بخاصة أنه كان يعاني أمراضاً بالكبد والقلب.

 وصدم خبر وفاة الفنان الراحل عزت أبو عوف الجميع، وخيم الحزن على جميع الوسط الفني، وشهد عزاؤه حضور كل النجوم والاعلاميين والسياسيين في مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

ورحل الفنان طلعت زكريا عن عمر 58 عاما في تشرين أول (اكتوبر) الماضي، وذلك بعد تدهور حالته الصحية ونقله إلى احدى المستشفيات الخاصة.

ولم تلبث القلوب أن هدأت من حالة الحزن على فراق طلعت زكريا، إلا وقد فوجئ الجميع برحيل المخرج التونسي شوقي الماجري إثر أزمة قلبية بعد عمر ناهز الـ58 عاما.

وتوفي منذ أيام الفنان قاسم الدالي عن عمر ناهز الـ80 عاما بعد صراع مع المرض، وتم تشييع جثمان الفقيد من مسجد السيدة نفيسة وسط حضور عدد من الفنانين.

واستيقظ الجمهور على خبر وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، الذي شكل صدمة كبيرة، حيث رحل إثر هبوط حاد في الدورة الدموية عن عمر ناهز 35 عاما.

وتوفي الفنان شعبان عبد الرحيم بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على أثرها مستشفى المعادي العسكري.

 وتوفي المخرج سمير سيف، ونعاه المنتج محمد حفظي بقوله <فقدنا واحداً من أهم المخرجين المبدعين الذي أثرت أعماله تاريخ السينما المصرية>، وكان سيف قد رحل مســــــــــــــــــــــــــاء التاسع من كانون الاول (ديسمبر) بعد أن داهمته أزمة قلبية مفاجئة، ليرحل تاركا شريطا سينمائيا ممتدا لمسيرة إخراجية استمرت أكثر من 30 عاما.

الاصابات!

ومنذ أن بدأ عام 2019 ولم يمر أسبوع واحد إلا ويصاحبه خبر مرض أحد الفنانين المصريين بوعكة صحية أو خضوعه لعملية جراحية، وقد شهد عام 2019 الكثير من الاصابات التي فجعت الوسط الفني وأصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي على مدار أيام وأسابيع طويلة.

فقد أصيبت الإعلامية ريهام سعيد بمرض جلدي يدعى <بكتيريا الوجه>، وهي حالة مرضية تحدث الإصابة بها نتيجة انتقال البكتيريا العضوية إلى الوجه، مسببةً التهاباً للبشرة ما يؤثر على الأوعية الدموية الوجهية، ويؤدي ذلك إلى حدوث قصور

بالدورة الدموية في تلك المنطقة.

وتعرض الفنان مصطفى حشيش لوعكة صحية شديدة نتيجة ضعف في عضلة القلب، الأمر الذي تسبب في تجمع المياه على الرئة، فتم نقله إلى المستشفى ومكث بالعناية المركزة لمدة 15 يوماً إلى أن استرد صحته مرة أخرى.

وخضعت الفنانة يسرا لجراحة في يدها بعد معاناتها من التهاب الأوتار نتيجة الإمساك بالهاتف الذكي طوال الوقت، وذلك بعد أن عانت من ألم شديد في المنطقة المصابة، إلى أن فقدت القدرة على تحريكها، فلجأت للتدخل الطبي بعد أن فشلت كافة المسكنات في أن تخلصها من الألم.

وأجرى المطرب محمد حماقي في 27 شباط (فبراير) الماضي عملية جراحية في ساقه اليسرى بعد تعرضها للكسر خلال مشاركته بإحدى مباريات كرة القدم، وتم نقله إلى المستشفى لخضوعه إلى عدة فحوصات طبية.

وأعلن المطرب الشاب رامي جمال إصابته بمرض البهاق، وذلك بعد أن تردد على عدد كبير من الأطباء عقب ظهور بقع بيضاء اللون في مناطق متفرقة بجسمه، ولكن باءت محاولات تعافيه من هذا المرض الجلدي بالفشل، الأمر الذي جعله يفكر

في اعتزال الغناء والتلحين.

وتعرضت الفنانة رجاء الجداوي لوعكة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى، وذلك بسبب ارتفاع مفاجئ بضغط الدم والناتج عن حدوث خلل بمستويات السكر، الأمر الذي جعلها تتعرض لفقدان الوعي.

وخضع نجم الكوميديا الفنان محمد هنيدي لعملية زراعة عظام في الفكين، استمرت لمدة 5 ساعات، وذلك بعد أن عانى من ضعف وتآكل أحد الفكين وعدم توازنه مع الفك الآخر، الأمر الذي جعله يبتعد عن المضغ لمدة تتراوح ما بين 3 و7 أيام، حتى أزال غرز الجراحة.

واكتشفت الفنانة نيللي الكريم أنها مصابة بورم حميد بوجهها، فقامت بإجراء عدد من الفحوصات الطبية التي أكدت أن خلايا الورم غير سرطانية، الأمر الذي اضطرها للخضوع إلى عملية جراحية لاستئصاله، وقد تماثلت للشفاء وطمأنت الجميع عن حالتها الصحية.

 

أزمات!

 

وشهد 2019 أزمات كثيرة، كان ابرزها خلاف أصالة وأنغام وشاهيناز ضياء وزوجها… وهذه أهم الخلافات.

خلال العام الماضي تسبب إعلان الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم ارتباطه بأنغام في أزمة بينه وبين زوجته الأولى ياسمين عيسى طلبت على أثرها الطلاق.

كما أثارت أنغام ضجةً بزواجها، ودخل عريسها الجديد في خلافات مع زوجته الأولى ياسمين عيسى التي تكون ابنة شقيقة المخرج طارق العريان زوج أصالة نصري.

ونتيجةً لزواج أنغام، فقد شنّت أصالة هجوماً عليها ووصفتها بـ<خرابة بيوت> ولن تصالحها بسبب تعاطفها مع زوجة أحمد إبراهيم الأولى، لتردّ عليها الفنانة المصرية بأنها لم تكن صديقتها في الأساس كما ادّعت النجمة السورية بل مجرد زميلات، وأشارت إلى أن أصالة لم تكن تُحبّها وهما زميلتان لذلك لم تكن تكشف لها أسرار حياتها الخاصة، في الوقت الذي رفض فيه أحمد إبراهيم الرد على أصالة ووصفها بأنها فنانة كبيرة.

خلاف شاهيناز ضياء وزوجها!

كما اتهمت نجمة برنامج اكتشاف المواهب الشهير <ستار أكاديمي> المغنية شاهيناز ضياء الأسبوع الجاري زوجها بالاعتداء عليها بالضرب، مؤكدة أنها رفعت دعوى خلع ضده.

ونشرت <شاهيناز> صوراً تكشف من خلالها آثار الضرب على وجهها، وذلك عبر صفحتها الشخصية بموقع <فيسبوك>، وكتبت: <حسبي الله ونعم الوكيل فيك، ضربني وبهدلني انا وأمي ومش عايز يديني ابني، ليا ربنا يجيبلي حقي>.

وكانت شاهيناز قد تزوجت في آب (اغسطس) عام ٢٠١٤، وأهدت لزوجها أغنية <أنا بعشقه> التي حققت نجاحاً كبيراً.

شيرين عبد الوهاب!

وتعرضت شيرين عبد الوهاب لأكثر من أزمة في العام الماضي، فمنذ بداية عام 2019 وهي تطلق العديد من التصريحات التي لا تَحسب لها أي ردود فعل، فمع مطلع العام 2019 تحدثت عبد الوهاب عن حرية الرأي في مصر، وذلك خلال احتفالها في البحرين، حيث قالت إنها <تستطيع أن تتحدث بحرية الآن لأن من يتحدث في مصر يتم القبض عليه> وقد قررت نقابة المهن الموسيقية المصرية على اثر هذه التصريحات وقف المطربة عن العمل وإحالتها للتحقيق… وكانت آخر هذه التصريحات في احتفالها بموسم الرياض حيث تحدثت عن علاقتها بالرجال ووصفت النساء بالعوانس، مما تسبب بردود فعل شديدة ضدها.

ازمة هالة صدقي!

أما الفنانة الكبيرة هالة صدقي فقد مرت بلحظات عصيبة بعد نشر فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء تصوير مسلسلها <بركة>، ويضم صوتاً لها يقول إنها تتعامل مع <جرابيع وحثالة> – في إشارة إلى زملائها – من أجل توفير ما يكفي من الأموال لتقوم بعمليات التجميل، ولكن سارعت هالة صدقي بحذف الفيديو المسيء، وشاركت صورة جاء بها: <العزيز الذي يقلد الأصوات ويحاول يدخل صفحة الإنستغرام، شكراً لاهتمامك، تقريباً وصلنا إليك>، واشارت مصادر مقربة منها إلى أن المروج للفيديو المسيء ليس إلا زوجها الذي هاجر الى الخارج ويقوم بتصفية حساباته معها.