15 November,2018

سيارة "آبل" سيصل سعرها إلى 75 ألف دولار

image

قال محللون إن شركة “آبل” الأمريكية ستطرح في الأسواق سيارة متطورة ستغير المشهد تماماً في غضون السنوات الخمس القادمة و سيصل سعرها إلى 75 ألف دولار عام 2021.
وقال “جون مونستر” المحلل في شركة الاستثمار “بايبر جافري”، إن شائعات انتشرت في الآونة الأخيرة بين عشاق “آبل” حول بدء هذه الأخيرة صنع سيارة متطورة، فأطلقوا عليها اسم “مشرع تيتان”.
وأضاف جون أن “آبل” ستطرح سيارتها في حدود 2019ـ2020 مشيراً إلى أن من الصعب توقع أن تطرح “آبل” هذه السيارة قبل هذا التاريخ .
وأشار جون إلى أنه إذا ما كانت الشائعات حول السيارة صحيحة، فإن “آبل” لن تتخلى عن “مشروع تيتان” مشيراً إلى أن السيارة سوف تكون متطورة جداً.
وذكر المحلل أنه كان مخطئاً سابقاً في اعتقاده أن “آبل” ستنجح في مجال صناعة التلفاز على الرغم من التقارير الداخلية التي تلقاها.
ويشار إلى أنه مع بداية شهر فبراير بدأت شائعات حول اقتحام شركة “آبل” لمجال صناعة السيارات وهي تكبر مثل كرة من الثلج دون توقف، بدت مجنونة وخيالية في البداية مع استمرار تحولها لمادة حديث رئيسية تشغل وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، لكن الأشياء بدأت تتغير حين ظهرت سيارات تابعة للشركة مزودة بكاميرات تجول في أنحاء الولايات المتحدة، ليقوم الناس بتصويرها في هاواي ونيويورك وبانما وويسكنسن وإرسال الصور لوسائل الإعلام، حتى حدث أخيراً ما جعل الشائعات تأخذ منحنى جدياً لأول مرة، عندما تم إرسال بريد إلكتروني إلى موقع “business insider” من موظف في شركة “آبل” لم يعلن عن اسمه ليؤكد هذه الشائعات قائلاً أن شركة “آبل” تعمل على تطوير وسيلة مواصلات سوف تغير المشهد تماماً وسوف تنافس شركة “تيسلا” بشراسة.