26 September,2018

سوق عربية مشتركة على رأسها المملكة العربية السعودية ومصر!

 

سلمان-السيسيأربع عشرة دولة عربية هي السعودية والإمارات والبحرين والجزائر والسودان والعراق وسلطنة عُمان وقطر وجزر القمر المتحدة والكويت ومصر وليبيا والمغرب واليمن، وقع وزراء الطاقة والكهرباء فيها مذكرة تفاهم داخل الجامعة العربية في القاهرة لإنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء.

وأكد كمال حسن علي الأمين العام المساعد للجامعة العربية  أن مذكرة التفاهم التي وقعها الوزراء المعنيون بشؤون الكهرباء في الدول العربية أو من يُمثلهم، تُعد وثيقة رفيعة المستوى وتكرس التزامهم السياسي بدعم مسيرة الربط الكهربائي لشبكات الدول العربية.

ودعا عصام عبد المحسن المرزوق رئيس الاجتماع ووزير النفط والكهرباء والماء الكويتي أهل الدورة 12 لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الكهرباء الى ضرورة الاهتمام بنقل التكنولوجيا والتعاون مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية، وتكثيف التدابير وبرامج التطوير للقدرات العربية.

وأكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية خالد الفالح أن خط الربط الكهربائي بين المملكة ومصر يأتي كإحدى ثمار التعاون الثنائي الوثيق بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات والذي يأتي في إطار اللقاء المرتقب لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الرياض خلال نيسان/ أبريل الجاري.