15 September,2019

سنغرس العلم الأميركي على المريخ!

 

ألقى الرئيس الأميركي <دونالد ترامب> كلمة أمام <لينكولن ميموريال> في واشنطن العاصمة احتفالاً بيوم الاستقلال في الاسبوع الماضي، وقال إن العلم الأميركي سيغرس قريباً على كوكب المريخ، إذ شهد العالم قبل 50 عاماً، انطلاق سفينة الفضاء <أبولو> وزرع علم أميركي على سطح القمر، سنعود إلى القمر قريباً وسنغرس العلم الأميركي على كوكب المريخ.

 ووجه <ترامب> تحية إلى الشعب الأميركي والأبطال الذين دافعوا عن علمنا، رجال ونساء القوات المسلحة الأميركية الشجعان، وقال: هذه الروح الأميركية التي شجعت آباءنا المؤسسين أبقتنا أقوياء عبر التاريخ. هذه الروح تسري حتى الآن في عروق كل وطني أميركي. إنها تعيش فيكم جميعاً.

وأضاف: اليوم، تماماً كما كان الحال قبل 243 عاماً، يعتمد مستقبل الحرية الأميركية على الرجال والنساء المستعدين للدفاع عنها، وقال: اليوم نكرم تكريماً خاصاً عناصر الخدمة في الجيش الذين ضحوا بحياتهم ويضحون بها ويشرفنا وجود بعض عائلات هؤلاء الذين ضحوا بحياتهم، مشيراً الى ان إبداع بلادنا أضاء الأنواء في هوليوود، وظهرت موسيقى الجاز والكانتري، والمسرحيات الغنائية، وكرة القدم الأميركية، والجسور المعلقة، وخطوط التجميع في صناعة السيارات، ودفع مواطنونا حدود الطب واكتشفوا الأدوية التي أنقذت حياة الملايين، مؤكداً الاستمرار في الحلم، وقال إنه طالما أننا مخلصون ونتذكر تاريخنا العظيم وطالما أننا لا نتوقف عن القتال من أجل مستقبل أفضل، فإنه لن يكون هناك شيء لا يمكن لأميركا أن تفعله، وسنكون دوماً الشعب الذي هزم الطاغية وحلق إلى السماوات لأننا لن ننسى أبداً أننا أميركيون وأن المستقبل يخصنا، المستقبل يمتلكه الشجعان والأقوياء والأحرار ونحن أمة تسعى وراء حلم ومصير عظيم ونتشاطر القلب نفسه ونحن جميعاً صنعنا وخلقنا الله.

وتدفق الآلاف من مؤيدي <ترامب> للمشاركة في الاحتفال وهم يرتدون قبعات تحمل شعاره: <فلنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى>، واصطفوا إلى جانب معارضين يشككون في جدوى هذه الاحتفالات، رغم درجات الحرارة المرتفعة واحتمال هطول الأمطار بينما ارتفع بالون يصوّر <ترامب الرضيع> بجوار لافتة وصفته بالخائن.