18 August,2019

سفيرة سويسرا خلال حفل استقبال في العيد الوطني لبلادها: نعمل بشكل دائم على تطوير العلاقات بين لبنان وسويسرا!

أقامت سفيرة سويسرا <مونيكا كيرغوز> حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني للاتحاد السويسري في حرش بيروت في حضور وزير البيئة فادي جريصاتي ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب انور الخليل ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، النائبة ديما جمالي ممثلة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة مي شدياق، وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ريشار قيومجيان، النواب: علي عسيران، فؤاد مخزومي، عدنان طرابلسي، ادغار معلوف، شامل روكز. سفراء مصر، الصين، فرنسا، قطر، صربيا، المغرب، عميد السلك القنصلي جوزيف حبيس. رئيسة الكتلة الشعبية ميريام السكاف، رئيس مجلس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني واعضاء من المجلس البلدي، رئيس

<كاريتاس> لبنان الاب بول كرم وعدد من ممثلي البعثات الديبلوماسية والقنصلية والمدراء العامين والشخصيات الاكاديمية والاعلامية والاجتماعية.

وألقت السفيرة < كيرغوز> كلمة رحبت فيها بالحضور وقالت: نحتفل هذا اليوم بالعيد الوطني للاتحاد السويسري كما نحتفل بعيد الجيش اللبناني، وهاتان المناسبتان غاليتان جداً على قلوب الشعب اللبناني والسويسري، وهو عيد تقليدي له نكهته حيث نحتفل كل عام في الطبيعة وخارج المباني، وهذه السنة نحتفل في هذا المكان الجميل بين الاشجار الخضراء في حرش بيروت. فالشكر لبلدية بيروت على أتاحتها الفرصة لنا كي نحتفل هنا. ولبنان هذا البلد الجميل كم نسعد في ممارسة رياضة المشي في جباله من الشمال الى الجنوب والتي يجب الحفاظ عليها وحمايتها، مشيرة الى أن سويسرا تتشارك ولبنان في العديد من القيم الانسانية والثقافية والغنى في التعددية، مؤكدة العمل الدائم على تطوير العلاقات بين لبنان وسويسرا على كل المستويات.