24 August,2017

سفيرة اسبانيا تكـرم ماجــدة الـرومـــي بـوســام مـلـكـــي وكـلـمــــات تـشـيـــــد بـمـسـيـرتـهـــا الـفـنـيــــة الـوطـنـيــــة

  

1--A نظمت السفيرة الإسبانية في لبنان <ميلاغروس هيرناندو> احتفالاً تكريمياً للفنانة ماجدة الرومي وقلدتها وسام الاستحقاق المدني من رتبة كومندور، الممنوح لها من الملك الاسباني <خوان كارلوس>، في قصر شهاب في منطقة الحدت ــ حارة البطم في الأسبوع الماضي.

حضره الى الفنانة الرومي وعائلتها، رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلاً بالنائب اميل رحمة، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلاً بوزير الثقافة غطاس الخوري، نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني، السفير البابوي غبريال كاتشا، سفراء عرب وأجانب، النائب آلان عون، الوزير السابق زياد بارود، المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام السيدة لور سليمان صعب، مدير مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، مديرة البرامج في الاذاعة اللبنانية ريتا نجيم، الرئيسة العامة للراهبات الانطونيات دانييلا حروق، الاعلاميون: انجيليك مونس، نتالي عيسى، جمال فياض، الفنانة كلوديا مرشليان، الشاعر حبيب يونس وشخصيات واصدقاء.

بداية، ألقت السفيرة <هيرناندو> كلمة ثمنت فيها القيم الحقيقية التي تمنحها ماجدة الرومي أكان بواسطة صوتها او رسالتها او مواقفها في المجتمع والحياة ككل، فهي تتمتع بالقيم نفسها الموجودة في المجتمع الإسباني اكان من نواحي السلام، الحب وشغف التحدي، واحترام وتقدير المرأة امام موجبات تستحقها، اضافة الى تقدير الشعر والثقافة اللذين عكسا صورة مجتمعنا وما زالا الى يومنا هذا.

وألقت الفنانة الرومي كلمة قالت فيها: <بفرح عارم وبشرف عظيم، اتقلد الوسام الملكي الذي منحتني إياه المملكة الإسبانية. وأعترف أمامكم بأنني متأثرة كثيراً بهذا الوسام الذي يعزز ايماني بأن ليس للأغنية حدود، وبأنها تتخطى الحواجز، وتحاكي النفس العطشى الى الحب والسلام>، معتبرة ان اللغة التي تكتب بها الاغنية، هي لغة عالمية، تخترق النفوس وتتسامى على كل اختلاف وتباين. لا بل هي لغة تخلق الروابط الإنسانية بين الأمم، وتستجيب لتوقنا المشترك الى عالم افضل. وكل اغنية نبيلة، ايضاً، تمحو البشاعة في هذا العالم، وتزيل الشرور، لتنتشلنا من الظلمة، فتبلغ بنا الى بهاء الجمال الإلهي.

وفي الختام، قلدت <هيرناندو> الرومي الوسام الملكي والتقطت الصور التذكارية وشرب الجميع نخب المناسبة.

2---A 5---A 3---A 4---A8---A 6--A 7--A