21 September,2018

سفـيــــرة الاتـحــــاد الأوروبــــي تقـيـم حفـل استقبـال عـلى شـرف الصحـافـيـيـــن اللـبـنانـيـيــــن

  

1---A أقامت سفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان <كريستينا لاسن> في الأسبوع الماضي حفل استقبال في <بيت الاتحاد الأوروبي> في الجميزة على شرف الصحافيين اللبنانيين، حضرته نخبة من الوجوه الصحافية والإعلامية والدبلوماسية والسياسية.

وألقت <لاسن> كلمة أشارت فيها الى أننا <نحتاج في عام 2017 الى صحافة دينامية ومحترفة يمكنها أن تتحدّى صانعي القرار الى جانب مجتمع مدني حيوي، وأن تعمل في الوقت عينه بمهنية وتغطي الوقائع بشكل صحيح في عالم يسوده التضليل.

وتطرقت <لاسن> الى أزمة الصحافة اللبنانية قائلة: <ليست الظروف التي تمر بها الصحافة اللبنانية سهلة كما شهدنا خلال الأشهر الأخيرة حيث سرّحت وسائل إعلامية عريقة عدداً من موظيفها. وأنا أعرف بأن معالي وزير الإعلام (ملحم رياشي) يعمل على حزمة معينة في محاولة منه للمساعدة في هذا الوضع، مع الاستمرار بالتمسك بالقدرة التنافسية الطبيعية للسوق>. معتبرة ان لبنان رغم التحديات القائمة يبقى واحة لحرية التعبير وحرية الصحافة في الشرق الأوسط.

وسلطت <لاسن> الضوء على العلاقة بين الإتحاد الأوروبي ولبنان وقالت بأنها <قوية وتزداد قوّة>، ملمحة الى ان الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية <فيديريكا موغريني> ستقوم بزيارة لبنان قريباً.

2----A 3----A 4----A 7-A5---A 6---A