20 September,2018

سفــارة كازاخستــان تحتفــل بالعيد الوطني الخامس والعشرين لبلادها

  

1 أقام رئيس البعثة الديبلوماسية لجمهورية كازاخستان في لبنان في الأسبوع الماضي <بلتاجي عماروف> وقنصلها الفخري يوسف كنعان حفل استقبال لمناسبة العيد الخامس والعشرين لاستقلال جمهورية كازاخستان وذلك في فندق فينيسيا.

وتقدم الحضور ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال تمام سلام وزير البيئة محمد المشنوق، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ياسين جابر، ممثل الرئيس المكلف سعد الحريري عضو كتلة <المستقبل> النائب عمار حوري، النائب جان اوغاسابيان، ممثل وزير الخارجية جبران باسيل نديم حوراني، الوزير السابق فادي عبود، كما حضر ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد حسين ضاهر، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص العقيد محمد حمود، ممثل المدير العام لأمن الدولة جورج قرعة العقيد سمير البستاني، رئيس غرفة الصناعة والزراعة والتجارة في جبل لبنان محمد شقير، كما شارك عدد من السفراء منهم السفير الروسي <الكسندر زاسبيكين>، وأعضاء السلك الديبلوماسي وشخصيات سياسية، اجتماعية، إعلامية وأركان سفارة كازاخستان.

والقى <عماروف> كلمة اعتبر فيها ان <كازاخستان تمكنت منذ إعلان استقلالها في 16 كانون الأول 1991 من خلق اقتصاد جديد بدأته من الصفر،واستطاعت أن تصبح ضمن أكبر 50 اقتصاداً في العالم وأصبحت شريكاً ذا شأن على الساحة الدولية>.

وذكر بأن <العلاقات بين كازاخستان ولبنان اتسمت بالتعاون الدائم، وشهدت تطورات في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والثقافية>، مؤكداً تطلع بلاده <إلى مزيد من التعاون مع لبنان لما فيه خدمة الشعبين>.

وشدد على أن للبلدين <مواقف متشابهة حول قضايا الساعة في السياسة الدولية، ويتفاعلان معاً في إطار المنظمات الدولية والاقليمية>.

26 584
7