25 September,2018

ســـــــهـرة فـنـيـــــــــــــــة فـــــي حـــب مـصــــــــــــــــــــــــر

   نظمت محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية الاحتفالية الرسمية التي أقيمت على هامش القمة الاقتصادية  4مدينة شرم الشيخ <مصر المستقبل> تحت اسم سهرة فنية في حب مصر وذلك على المسرح الروماني.

   شارك في هذه الاحتفالية أكثر من 120 فناناً من فرق دار الأوبرا المصرية، حيث تم اختيار برنامج فني متميز يبرز الوجه المشرق للحضارة المصرية العريقة الضاربة بجذورها في أعمال التاريخ ويؤكد نجاح فنونها في مد جسور التواصل مع مختلف ثقافات العالم.

وشملت الاحتفالية جزئين: الأول لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو الشاب أحمد عامر، وتضمن مجموعة من أشهر الأغاني الوطنية التي تدعم روح الانتماء للوطن.

   أما الجزء الثاني من الاحتفال، فقدمت خلاله فرقة باليه أوبرا القاهرة تحت إشراف أرمينيا كامل مجموعة من اللوحات الفنية الراقصة من التراث الشعبي المصري والعالمي.

   حضر الاحتفالية كل من الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية، محمد عفيفي رئيس المجلس الأعلى للثقافة، سيد خاطر رئيس قطاع المسرح وعدد من رجال الدولة والشخصيات العامة والفنانة هالة صدقي

1 2 3