24 September,2018

«ساركوزي» على كرسي الاعتراف بأخطائه السياسية وطلب الغفران!

sarkozy-1  كتاب جديد للرئيس الفرنسي السابق <نيقولا ساركوزي> هو الآن الأكثر مبيعاً في فرنسا لأنه الخط المعاكس لسيرته السياسية في قصر <الإليزيه> خلال الأعوام الأربعة 2007 ــ 2012.

   الكتاب يحمل عنوان <من أجل فرنسا طول الحياة> ويقع في 264 صفحة ولا يزيد سعر النسخة الواحدة عن 18,9 يورو، ويتناول علاقة <ساركوزي> مع <آلان جوبيه> و<فرانسوا فيون> و<جان فرانسوا كوبيه>، كما يعرض لقضية غرامه وزواجه من المغنية الجميلة <كارلا بروني>، وفي نهاية كل مقطع يقول: هذه أخطائي فاغفروا لي.

   ولا يتورع <ساركوزي> في كتابه الجديد عن مهاجمة الرئيس الحالي <فرانسوا هولاند>. وعنه يقول في كتابه الجديد: <أشهد بموهبته في المناورة ونصب الأفخاخ، وأعرف تماماً قدرته على تغيير ملامحه السياسية>. ويقول في الكتاب إنه سئل عما إذا كانت لديه نية للترشح للرئاسة عام 2017، فأجاب: <لا يزال الأمر باكراً، وهناك متسع من الوقت لأخذ القرار. وكل ما يريده من هذا الكتاب إقناع الناس بأنه تغيّر وان <ساركوزي 2016> غير <ساركوزي 2012>. وانه يعاشر الآن المثقفين وأهل السينما والروائيين والمهندسين ليبحث عن عالم آخر غير الذي جاء به الى رئاسة الجمهورية عام 2012.