29 January,2020

زواج النجمين هنا الزاهد وأحمد فهمي شكل الحدث الفني الابرز... ومناوشات بين الفنان محمد رشاد والإعلامية مي حلمي انتهت بزفاف سعيد!

كان عام 2019 حافلا على المستوى الفني وعلى مستوى الفنانين أنفسهم… هنا بانوراما كاملة لكل ما مر به النجوم خلال العام 2019، ونحن لا نملك إلا أن نهنئ من شملتهم السعادة في هذا العام، كما لا نملك إلا أن نشد على يد الذين تعرضوا لبعض الأزمات، قبل ان نهنئ الجميع بالعام الجديد، متمنين لكل فنانينا عاما سعيداً حافلا بالنجاح…

والآن ماذا حدث وجرى للنجوم طوال العام؟

الأفراح!

شهد عام 2019 مفاجآت كثيرة داخل الوسط الفني حيث جمع <كيوبيد> شمل بعض النجوم وارتبط البعض الآخر بقصص حب كللت بالزواج، فماذا عن الزيجات والارتباطات؟

شكل احتفال زفاف النجمين هنا الزاهد وأحمد فهمي حديث الوسط الفني في مصر على مدى أسابيع حيث اجتمع عدد كبير من النجوم للاحتفال بهما، وكان لافتا ثوب العروس المميز الذي جعلها تبدو كالأميرات، وقد قام النجم عمرو دياب بإحياء الاحتفال وسط أجواء أسطورية.

واحتفل الفنان محمد رشاد يوم 23 آذار (مارس) الماضي باحتفال زفافه على الإعلامية المصرية مي حلمي، وذلك في احتفال اقتصر على الأقارب والأصدقاء بعد تأجيل ومناوشات وخلافات انتهت بالزفاف السعيد.

واحتفلت المطربة سمية درويش بزفافها إلى المخرج نبيل مكاوي ونشرت صور الزفاف على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي <الفيسبوك>، وعلقت على الصور قائلة: <إنه الرجل الذي خطفني بحنانه>، ونالت الصور إعجاب متابعي ومحبي سمية وتمنوا لها النجاح في حياتها الأسرية.

كما شهد العام 2019 مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت بإعلان زواج الفنانة ريهام حجاج من رجل الأعمال محمد حلاوة طليق زميلتها الفنانة ياسمين عبد العزيز.

كما أعلنت المطربة أنغام زواجها من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم أثناء تقديم احتفالها الغنائي في الكويت، بعد تسريب زوجة الأخير لنبأ الزواج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما تسبب في أزمة بينها وبين الفنانة اصالة نصري.

وفاجأ الثنائي عمرو دياب ودينا الشربيني الجميع باعلان ارتباطهما، ونشر دياب اول صورة رسمية له مع دينا عبر حساباته الموثقة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت أكثر من فنانة على حدوث الزواج رسميا وتعريف دينا رسميا في أكثر من

مناسبة بزوجة عمرو دياب.

 واحتفلت هبة السيسي بزفافها الى رجل الأعمال باسل أمين في احتفال خاص حضره الأهل والأصدقاء.

كما شهد العام 2019 إعلان ارتباط عدد كبير من النجوم بالخطوبة، ومنهم الفنان محمد فراج والفنانة بسنت شوقي، وخطوبة تامر عاشور من دارين حلمي مرشحة مصر لمسابقة ملكة جمال الكون وقد تم الكشف عن فسخ الخطوبة لاحقا.

وفي نهاية العام أقيم احتفال زفاف الفنانة ريم هلال على أحد رجال الاعمال من خارج الوسط الفني داخل أحد الفنادق الكبرى في القاهرة وسط حضور عدد من نجوم الفن، والذين كان من بينهم كل من الفنانات دنيا المصري ولقاء سويدان ومها أحمد

وعبير منير.

الانجاب!

وشهدت سنة 2019 حصول بعض الفنانين على لقب <بابا وماما> للمرة الأولى، وتحملهم مسؤولية طفل بعدما استقبلوه باحتفالات مع جمهورهم والأصدقاء بمواقع السوشيال ميديا، كما سعد البعض الآخر باستقبال مولود جديد يضاف إلى قائمة اطفالهم.

اذ قد رزق نجم <مسرح مصر> الفنان محمد عبد الرحمن بمولوده الأول <سفيان>، بعد عامين من زواجه حيث تزوج <توتا> في كانون أول (ديسمبر) من عام 2017، واحتفل عبد الرحمن بقدوم مولوده شاكرا الله على نعمته.

ورزقت الفنانة حنان مطاوع بمولودتها الأولى <أماليا> من زوجها المخرج المسرحي أمير اليماني بعد ثلاث سنوات زواج حيث تزوجا في أيلول (سبتمبر) من عام 2016 بعد قصة حب، وقالت حنان إن <أماليا> اسم فرعوني قديم معناه الأميرة الصغيرة ابنة الملك.

 ورزق الفنان محمد عادل إمام بطفلته الأولى والتي أطلق عليها اسم <خديجة>، ونشر المخرج رامي إمام شقيق محمد عبر حسابه على <إنستغرام> صورة لمحمد وزوجته وصورة أخرى لبالون طائر مكتوب عليه المولود بنت.

 ورزقت المطربة جنات بالمولودة الأولى لها، وأطلقت عليها اسمها ذاته <جنات>، ونشرت صورة لباب غرفتها بالمستشفى، وعلقت قائلة: <الحمد لله وصلت ابنتنا الأولى <جنات> بالسلامة… بارك الله لنا فيها ورزقها البر والصلاح… شكراً على

دعواتكم وأمنياتكم>.

 كما رزقت الفنانة وفاء قمر بطفلها الأول من الفنان هيثم محمد وغادرت المستشفى بعد الاطمئنان على صحة نجلها، كما نشر هيثم صورة مع زوجته قبل ذهابهما إلى المستشفى وكتب معلقا: <بحبك يا أم آدم>.

ورزقت الممثلة السورية جمانة مراد بمولودها الأول <محمد> من زوجها الحالي المحامي الاردني ربيع بسيسو، وبارك لها أصدقاؤها في الوسط الفني على المولود، وكانت قد سافرت منذ منتصف العام إلى أميركا لتضع مولودها هناك.

ورزقت الفنّانة مي كساب بمولودها الثالث من زوجها المطرب الشعبي <أوكا>، وباركت لهما الممثلة هبة عبد الحكيم قائلة: <مي وأوكا مبروك نوح> ليكون أخا لابنتيهما فريدة وداليدا.

حالات الطلاق داخل الوسط الفني!

في المقابل، شهد عام 2019 حالات طلاق كثيرة داخل الوسط الفني، بعضها سبب صدمة للجمهور لأنه تم بعد عشرة سنوات طويلة، والبعض الآخر حدث بعد أسابيع من الزواج، وشهدت بعض حالات الانفصال الوصول إلى المحاكم والقضايا التي

حمل بعضها صيغة <دون رصيد> قبل أن يمتد الأمر إلى الشروع في القتل.

وتعد قضية طلاق الفنانة سمية الخشاب من الفنان أحمد سعد الأشهر والأكثر إثارة للجدل خلال عام 2019، خاصة لما شهدته هذه الزيجة من أحداث وصلت للقضايا والحبس بين الطرفين. وقد بدأت الواقعة عندما أعلن الفنان أحمد سعد انفصاله عن الفنانة سمية الخشاب في آذار (مارس) الماضي، بعد عقد قرانهما في تشرين أول (اكتوبر) 2017، ليسدل الستار على حياتهما الزوجية. وهاجمت الخشاب طليقها في تصريحات تلفزيونية أكدت فيها أن طليقها شرع في قتلها خلال فترة زواجها منه، مشددة على أنه تسبب في عاهة مستديمة لها حيث ظل يضربها في منطقة الطحال ما تسبب في انفجاره. إلا أن أحمد سعد رفع قضية شيك من دون رصيد ضدها حيث قضت محكمة الدقي بمعاقبة الفنانة بالحبس 3 سنوات وكفالة 50 ألف جنيه لاتهامها بإصدار شيك دون رصيد قبل أن تتقدم بالاستئناف.

وأعلن الفنان محمود العسيلي الانفصال عن زوجته لمرة ثانية، مبررا أسباب طلاقه في المرتين بأنه لا يستطيع العيش غير سعيد، وقال في تصريحات تلفزيونية إنه عصبي ولكنه لا يخطئ، مؤكدا أن السبب في طلاقه في المرتين كان شعوره بعدم الاهتمام من زوجتيه. وكان عسيلي قد احتفل بزواجه من نادين الملا في 2015، وضم لقطات من احتفال زفافه في أغنية <فرحة>، وكان سبق له الزواج مرة من قبل في 2008، وأهدى لزوجته أغلب أغاني ألبومه الثالث <طول ما أنتي جانبي>، وانفصلا في هدوء منذ سنوات.

وانفصل الفنان علي ربيع عن زوجته ندى محمود، فيما تكتم عن الخبر الذي أعلنته في ما بعد زوجته السابقة. وهاجمت ندى محمود طليقها الفنان علي ربيع ووالدته، قائلة: <أنا خصيمة أي حد ظلمني أنا وبنتي أو أثر عليا تأثير سلبي في حياتي وخربهالي، وعند الله تلتقي الخصوم، ويوم القيامة نلتقي أمام الله.. إليك فوضت أمري يا الله وأنت خير وكيل>. يذكر أن ربيع وندى تزوجا في عام 2015 وأنجبا ابنتهما <مليكة>، وفي عيد ميلادها الأول نشرت ندى صورا من عيد الميلاد ولم يظهر ربيع فيها.

وشهد عام 2019، أيضاً انفصال الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة عن الفنانة بسمة بعد زواج استمر أكثر من 7 سنوات، وتم الطلاق في السفارة المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية. وعادت بسمة إلى منزل والدتها،

وتركت منزل الزوجية بعد أن دبّت الخلافات بينهما، واصطحبت ابنتها نادية، لتعود إلى عملها الفني، مبررة بأنها لم تستطع العيش بعيدا عن مصر أكثر من ذلك.

كما انفصل الفنان عمرو سعد عن زوجته الفنانة شيماء فوزي في سرية تامة، ولم يكشف عن الطلاق إلا زوجته عبر صفحتها على موقع <انستغرام> قائلة: <أعلن الآن حريتي الكاملة من كل ارتباطات وقيود وزواج ولله الحمد>. وكان عمرو سعد قد تزوج من شيماء فوزي في عام 2008، وأنجب منها 3 أبناء هم رابي وعلي وحبيبة، وحرص طوال فترة زواجه على أن يبقي عائلته بعيداً عن الأضواء.

وتعد أشهر حالة طلاق في 2019 هي انفصال الفنانة شيري عادل عن المنتج والداعية معز مسعود بعد زواج استمر عاماً حيث أعلنا خبر ارتباطهما رسميا في 12 تموز (يوليو) 2018. وأكدت شيري عاد

ل الانفصال عن معز مسعود من خلال خاصية <ستوري> على صفحتها الشخصية على <انستغرام> حيث وضعت الخبر قبل أن يظهرا سويا في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي.

ولم تدم علاقة الحب والزواج التي جمعت هنا شيحة وأحمد فلوكس طويلا حيث اعلن الطرفان الزواج في شهر تشرين أول (اكتوبر) الماضي إلا أن قصة الحب انتهت سريعا. وأعلنت الفنانة هنا شيحة انفصالها رسمياً عن زوجها الفنان أحمد فلوكس بعد أقل من عام على الزواج. وكان فلوكس قد روى أنه تزوج من هنا شيحة في 10 ساعات، قائلا إنه عرض على هنا الزواج بعدما بدأت الصحافة تكتشف علاقتهما وتتحدث عنها، وعلى الرغم من تحمسها لفكرة الزواج لكنها كانت خائفة وظلت تقول له إنها ليست جاهزة الآن لهذه الخطوة، فانتظرها حتى تهدأ.

وأعلن أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب انفصاله عن الفنانة مروة ناجي، وكتب مجاهد عبر صفحته على <فيسبوك>: <الأصدقاء الأعزاء أنا والفنانة مروة ناجي

منفصلان رسمياً منذ فترة، برجاء التعامل معنا على هذا الأساس منعا للإحراج وشكراً>.

وانفصل أيضا المخرج المصري أسامة بركات رسمياً عن زوجته الفنانة هدى هاني خلال العام الجاري دون نشر أيّ أخبار أو الإعلان عن ذلك رغم وقوع الانفصال منذ فترة. وكان المخرج المصري قد تزوج من هدى هاني منذ سنوات بحضور الفنان المصري الكبير محمد صبحي، إذ تُعرف هدى هاني بين الجمهور بـ<جهاد ونيس> نظراً لأدائها دور ابنة محمد صبحي في <يوميات ونيس> حيث لاقت قبولاً بين الجماهير.

كما استمرت أزمة الفنان أحمد عبد الله محمود مع زوجته التي انفصل عنها خلال الأشهر الماضية إلى العام الحالي، ووصل صداها إلى ساحات المحاكم.

وكشفت الفنانة السورية سارة نخلة، ملكة جمال سوريا السابقة، أسباب انفصالها مؤكدة أنه خانها 3 مرات وكل مرة يعتذر لها ويؤكد أنه لن يفعل ذلك ثانية، كما أنه كان يعنفها بحجة أن الرجل في حال غضبه له الحق في تعنيف زوجته.

وقبل نهاية العام 2019 أكد إعلامي مصري معروف أن أصالة وزوجها المخرج طارق العريان تطلقا رسمياً إلا أن الطرفين لم يخرجا عن صمتهما، سواء بالنفي أو الايجاب، على الرغم من أن تصرفات أصالة في الآونة الأخيرة كانت كفيلة بكشف

حالتها النفسية الصعبة، مثل بكائها في احتفال كبير في الرياض على المسرح، ما يشير إلى أنها تمر بمشكلة كبيرة، ولا يزال مصير علاقة أصالة بزوجها طارق العريان مجهولاً حتى الآن.

وبعد عودة النجمة حلا شيحة للوسط الفني العام الماضي وخلعها للنقاب، كشفت حلا وقتذاك عن طلاقها شفهيا لحين الانتهاء من الإجراءات الرسمية بحسب قوانين كندا، فقد اتفقت مع طليقها على تقسيم رعاية أطفالها بحيث تبقى البنات بصحبة الوالد، وبعد فترة تم الانفصال لتعود حلا شيحة إلى الفن بكل طاقتها ضاربة بحياتها الأسرية عرض الحائط.

وانفصل الفنان كمال أبو رية عن زوجته الفنانة ماجدة زكي في عام ٢٠١٤ في هدوء تام، بعد زواج استمر ٢٦ عاما، ولم يعلن أي من الطرفين خبر الانفصال، وبعد فترة خرج كمال أبو رية عن صمته وأعلن خبر انفصالهما في عام 2019 في أحد البرامج التلفزيونية.