19 November,2018

"رينو" تكشف النقاب عن سيارة الموسم الجديد في "الفورمولا وان"!

image

كشف فريق “رينو”، الذي ينافس ببطولة العالم لسباقات سيارات “فورمولا وان” النقاب عن سيارته الجديدة التي سيخوض بها الفريق منافسات الموسم الجديد.
ويغلب على السيارة الجديدة التي أطلق عليها إسم (آر إس 16) اللون الأسود، ليعود بها “رينو” مجدداً إلى سباقات “فورمولا وان”.
وانضم السائق الدنماركي “كيفن ماغنوسون” مؤخراً إلى “رينو” ليخلف “باستور مالدونادو” الذي رحل عن الفريق الفرنسي مؤخراً، وينضم بذلك إلى البريطاني “جوليون بالمر”.
ولعب “ماغنوسون” مع فريق “ماكلارين” عام 2014، قبل أن يفسخ عقده مع الفريق بعد عام واحد فقط، علماً بأن أفضل إنجازاته مع “ماكلارين” كان حصوله على المركز الثاني في جائزة بطولة أستراليا الكبرى.
وشارك “رينو” في بطولة العالم لسباقات “فورمولا وان” حتى عام 2009، حيث فاز باللقب في فئة السائقين مع السائق الإسباني “فيرناندو ألونسو” عامي 2005 و2006، كما تولى الفريق توريد المحركات إلى فريق “ريد بول” الذي توج باللقب أيضا في فئتي الصانعين والسائقين تحت قيادة السائق الألماني “سيباستيان فيتيل” على مدار أربعة أعوام متتالية ما بين عامي 2010 و2013.
وعادت الشركة الفرنسية الآن إلى سباقات بطولة العالم مجدداً معتمدة على فريقها الخاص.
ويبدأ الموسم الجديد لبطولة العالم ل”فورمولا وان” بسباق الجائزة الكبرى الأسترالي الذي سيقام في 20 مارس/آذار القادم.
ومن المقرر أن تعلن بقية الفرق المشاركة في البطولة عن سياراتها للموسم الجديد قبل أو مع بداية تجارب ما قبل الموسم التي ستقام بمدينة برشلونة الإسبانية في 22 فبراير/شباط الجاري.