18 November,2018

"رولز رويس" تكشف النقاب عن سيارة الأحلام المستقبلية

image

كشفت “رولز رويس” النقاب عن سيارتها المستقبلية الجديدة من دون سائق، وتأتي السيارة بطول ستة أمتار مع سقف مظلة وعجلات مغطاة وجسم منحنٍ.
وتم استبدال المقاعد التقليدية بمقاعد تشبه الأريكة. وتعد هذه السيارة الأفخر ضمن أسطول شركة “رولز رويس”. وقد تم الإعلان عن السيارة في حدث عالمي في لندن، إلا أن الشركة أوضحت أن الأمر ربما يستغرق 25 عاماً قبل أن تبدأ السيارة تسلك الطرقات. وتخلو سيارة “رولز رويس” المستقبلية من أدوات القيادة حيث ستتولى هي القيادة ذاتياً، وسيتم تزويدها بمحرك خال من الانبعاثات.
ويوجد داخل السيارة حاسوب مساعد يظهر شاشته بشكل شفاف يسمى “اليانور”، يمكن للركاب أن يطلبوا منه أن تقلهم السيارة إلى أي مكان أو أن تبحث عن مطعم جيد في أثناء الرحلة. ومع مرور الوقت يمكن لـ”اليانور” أن يتعرف على الأذواق والاختيارات المعتادة للركاب وحتى أن يتنبأ برغباتهم.
بدورها أفادت “بي إم دابليو” التي تملك شركة “رولز رويس” أن تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة لا تزال بعيدة بعض الشئ عن أن تصبح ذاتية بشكل كامل.
وأعلن أيضاً عن سيارة مستقبلية جديدة من العلامة التجارية ميني التي تمتلكها  “بي إم دابليو”، ويشبه تصميمها تصميم الميني النموذجية، وستكون السيارة ذاتية القيادة وتستخدم عن طريق خدمة”Drive now”، وتضم السيارة زر “Inspire Me”، الذي من شأنه أن يأخذك إلى مكان غير متوقع.