19 September,2018

”روحاني“: الانتخابات انتصار للسيادة الإيرانية!

روحاني-1فاز رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ <حسن روحاني> بالانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الجمعة الماضي، حيث أعلن وزير الداخلية الإيراني <عبد الرضا رحماني فضلي> النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية، حيث حصل <روحاني> على 23 مليوناً و549 ألفاً و616 صوتاً، أي بنسبة 57 بالمئة، فيما حصل منافسه <ابراهيم رئيسي> على 15 مليوناً و786 ألفاً و449 صوتاً، أي بنسبة 38 بالمئة. كما حصل مصطفى ميرسليم على 478 ألفاً و215 صوتاً و<مصطفى هاشمي طبا> على 215 ألفاً و450 صوتاً.

وبلغ عدد المشاركين في الانتخابات 41 مليوناً و220 ألفاً و 131 من إجمالي عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت، وبلغت نسبة المشاركة 73 بالمئة.

وعلى اثر فوزه قال <روحاني> في كلمة له يوم السبت الماضي، إن الانتخابات انتصار للسيادة الإيرانية، مؤكداً أن إيران مستعدة لتوسيع علاقاتها مع جميع دول العالم، مشدداً على أن قوة الحرس الثوري استمرار للاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى أن تعزيز أمن المنطقة لا يكون بالاعتماد على القوى الخارجية.

وأوضح <روحاني> أن مشاركة 41 مليون إيراني في الانتخابات خطوة في اتجاه تنمية إيران وشموخها، معرباً عن شكره للشعب على مشاركته الحماسية، وقال ان هذه المشاركة أخرجت البلاد من حالة التوقف والشكوك ووضعتها على درب استمرار التنمية والرقي.

وكان <روحاني> قد نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي <تويتر>، بعد الإعلان عن فوزه، قال فيها: <الفائز في الانتخابات هو الشعب الإيراني الكبير.. سأفي بالوعود التي قطعتها على نفسي>.