17 October,2019

رحيل عزت أبو عوف ونجوم الفن يشاركون في جنازته وعزائه!

 

 

شيعت جنازة الفنان الراحل عزت أبو عوف من مسجد السيدة نفيسة في الأسبوع الماضي، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وعدد من نجوم الفن ومن بينهم: خالد النبوي، يسرا اللوزي، محمد مرزبان، أشرف زكي، محمد ثروت، خالد سرحان، كاملة أبو ذكري، منير مكرم، والمنتج محمد العدل.

ودخلت شقيقات الراحل عضوات فريق <4m> في نوبة من البكاء الشديد، وشهد العزاء حضور مها أبو عوف التي قطعت سفرها للسعودية ووصلت للقاهرة، حيث كانت في السعودية من أجل العرض المسرحي <3 أيام في الساحل>.

ووسط حضور فني وإعلامي وسياسي ضخم، أقيم عزاء الفنان الراحل في دار مناسبات مسجد الشرطة في الشيخ زايد، وكان من أوائل الحضور عادل إمام، وفاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد بدير، منة شلبي، ماجدة زكي، إيهاب توفيق، سمير صبري، جاسمين طه، ريهام عبد الغفور، أنوشكا، نبيلة عبيد، الفنان فاروق الفيشاوي، رجاء الجداوي، دلال عبد العزيز، ميرفت أمين، مصطفى فهمي وزوجته، حسين فهمي وزوجته، محمد رمضان، أنغام، تامر حسني، محمد فؤاد، كريم محمود عبد العزيز، دينا فؤاد، مادلين طبر، درة، شهيرة، سمير غانم، بوسي وابنتها مي نور الشريف، اسعاد يونس، هالة صدقي، نهال عنبر، المايسترو سليم سحاب، والأب بطرس دانيال.

ورحل أبو عوف عن عمر يناهز 71 عاماً بعد صراع طويل مع المرض داخل أحد المستشفيات الخاصة التي مكث بها نحو شهر ونصف الشهر.

وكان الفنان عزت أبو عوف قد لازمته الوعكة الصحية الأخيرة مدة طويلة، تضاربت خلالها الأنباء من حالة حرجة إلى وفاة إلى غيرها من الشائعات.

وآخر ظهور للفنان الراحل كان إعلانا لإحدى شركات الاتصالات أمام الفنان عمرو دياب في شهر رمضان الماضي.

وترأس الراحل >مهرجان القاهرة السينمائي الدولي> لفترة، وقدّم عددا من الأفلام والمسلسلات الناجحة، بينها أفلام: <اضحك الصورة تطلع حلوة>، <عمر وسلمى>، <الجزيرة>، و<ليلة البيبي دول>، ومسلسلات <عباس الأبيض في اليوم الأســود>، <ظل الرئيس>، <أميرة في عابدين>، و<عفاريت عدلي علام>، كما قدم الموسيقى والألحان لعدد من الأعمــال، بينها: <حكاية ميزو>، <في الصيف الحب جنون>، و<الدخول بالملابس الرسمية>، كما أسس فرقة <الفور إم> مع شقيقاته.

وكانت بعض المواقع الالكترونية قد تداولت تصريحات سابقة حول <وصية عزت أبو عوف> الغريبة وهو يوصي بحرق أفلامه بعد وفاته، وقد أحدثت التصريحات الغريبة حالة من الصدمة لدى البعض، إلا أن زوجته أميرة صححت المفهوم ونشرت في وقت سابق على صفحتها الرسمية على <فيسبوك> توضيحا لحقيقة وصيته الغريبة.

وظهر أبو عوف وقتئذٍ وقد بدت عليه علامات الحزن من الذين حرفوا تصريحاته، معتبرا ما حدث معه ما هو إلا <نكتة سمجة وبايخة وواطية>.

وأكد إن ما أراد قوله هو <ضرورة أن يتم تكريم الفنان قبل مماته>، وأضاف أن <أحلى حاجة في الدنيا إن الفنان يتكرم وهو عايش>.