16 February,2019

رادا الصـواف خلال حفل العشاء الذي نظمته جمعية ”Neonate Fund“  في البيال: ظاهرة الــولادات المبكــرة تتكاثـــر والمطلـــــوب خطـــة طـــوارئ وطنيـــة تواكبهـــا!

 

كشفت رئيســــة جمعيــــــة <Neonate Fund> رادا الصوّاف أن ظاهرة الولادات المبكرة إلى تزايد، داعية إلى وضع <خطة طوارئ وطنية> تواكب زيادة عدد الأطفال الخدّج المولودين قبل أوانهم.

وأقامت الجمعية عشاءها السنوي في مجمّع <بيال> في فرن الشباك بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني ونواب وشخصيات رسمية وأخرى من القطاع الخاص ومن أهل الإختصاص، حضَرت خصّيصاً من دولة الإمارات العربية المتحدة ولبنان إلى جانب ممثلي مؤسسات مانحة عدة.

وافتتحت الصوّاف العشاء بكلمة اشارت فيها إلى أنَّ الجمعية <ساهمت إلى جانب المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت ووحدة العناية الفائقة للأطفال حديثي الولادة منذ سبع سنوات في توفير العناية الطبية المركزة والعلاج لـ 450 طفلاً مولودين قبل أوانهم، أُعيدوا إلى أحضان عائلاتهم>، وقالت: <معايير العلاج والعناية المركزة في المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت غير مسبوقة على مستوى المنطقة والمطلوب خطة طوارئ وطنية تواكب تزايد ظاهرة الأطفال الخدج أو المبكري الولادة، إضافة إلى العناية النفسية التي يحظى بها الأهل والتي تساعدهم على تخطّي أيام صعبة مشوبة بالقلق على مصير أولادهم في الحاضنات الإصطناعية>.

أما رئيس وحدة العناية الفائقة للأطفال حديثي الولادة في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت البروفسور خالد يونس، فأكّد وجود <فريق طبي متكامل ومتخصص بالاضافة الى أحدث التقنيات والمعدات الطبية التي تسهل عمل الفريق وتساهم، ليس فقط في اعطاء فرصة الحياة لهؤلاء الأطفال، بل لها دور اساسي في تأمين العلاج الدقيق لتأمين جودة الصحة لهؤلاء الأطفال في المستقبل>.

يذكر ان الفنانة مايا دياب هي التي أحيت السهرة وقدمت عدداً من أغنياتها.