26 September,2018

خطاب من رئيس جمهورية القمر المتحدة الدكتور اكليل ظنين الى الأمير الوليد بن طلال

 365965  توجه سفير جمهورية جزر القمر المتحدة لدى المملكة السعودية الأستاذ محمد اسماعيل الى <برج المملكة> للقاء الأمير الوليد بن طلال حاملاً الى سموه تحيات رئيس جزر القمر المتحدة الدكتور اكليل ظنين وخطاباً خاصاً الى سموه من فخامته.

   وبدوره طلب الأمير الوليد نقل تحياته لفخامة الرئيس مؤكداً ان كل ما يقدمه من دعم انساني يعد استمراراً لجهود حكومة المملكة العربية السعودية السبّاقة في هذا المجال وما يحتمه علينا الدين الاسلامي الحنيف.

   وكان الأمير الوليد في شباط (فبراير) 2014 قد استقبل الأستاذ محمد علي صالح نائب رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة المكلف بوزارة الاستثمارات الخارجية والوفد المرافق. وفي عام 2009، استقبل الأمير الوليد الأستاذ محمد بكار دوسار الذي شغل منصب وزير دفاع جمهورية القمر حينها.

   وكان الأمير الوليد عن طريق مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية ــ العالمية (المسجلة في لبنان) قد قام بالتبرع بمبلغ مليون دولار لصالح مشروع الطاقة في جمهورية القمر المتحدة خلال زيارة رسمية قام بها للبلاد عام 2004، واستفاد من تبرعه أكثر من 100 ألف مواطن في 30 ألف منزل عبر البلاد. وفي العام نفسه، منح فخامة رئيس جمهورية القمر المتحدة حينئذ عثمان غزالي سموه ميدالية <نجم جزيرة هنزوان> برتبة كومندور تقديراً لدعمه الانساني للبلاد.