18 November,2018

حفـــل استقبـــال لسفيــرة الاتحــاد الأوروبـــي علــى شــرف الصحافـــة!

1 أقامت سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان <كريستينا لاسن> حفل استقبال على شرف الصحافة في دارتها في الاسبوع الماضي حضره ممثلون عن وسائل الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع والرقمي اللبناني والأجنبي وسفراء وممثلون عن سفارات دول الاتحاد الاتحاد الأوروبي في لبنان.

 وألقت <لاسن> كلمة للمناسبة خاطبت فيها اهل الصحافة بالقول: <أنتم من يمثل الصحافة التي نكرمها هذا المساء، وأستطيع أن أؤكد من خلال اللقاءات والحوارات التي أجريتها مع كثيرين من بينكم أنّ لبنان يمكن أن يفتخر بصحافته الديناميكية والمحترفة. وأعتقد بأن طاقتكم وشغفكم ومثابرتكم ضرورية الآن أكثر من أي وقت مضى لسببين هما:

أولاً، نعرف جميعاً أن حرية التعبير تتراجع حول العالم. وعندما أعلنّا عن جائزة سمير قصير في الأسبوع الماضي، ذكرنا أنّ آخر تقرير صادر عن منظمة <صحافيون بلا حدود> يشير إلى أن حرية الصحافة تتعرض للضغط في غالبية أنحاء العالم، والأكثر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي منطقة ما زالت تعتبر الأكثر صعوبة وخطورة في العالم بالنسبة إلى الصحافيين. نتفق جميعاً على أن لبنان يشكل استثناءً في هذه المنطقة، ونحن نريده أن يبقى كذلك. وثانياً، إن عملكم بالغ الأهمية في هذا الوقت بالتحديد لأنه بعد تسعة أعوام، سيجري لبنان أخيراً انتخابات نيابية ستشكل لحظة مهمة بالنسبة إليه، في الوقت نفسه، ستكون هذه الانتخابات مناسبة لنقاش عام متزايد وربما للحساسية، وتؤدي وسائل الإعلام التقليدية منها والرقمية دوراً محورياً في تغطية الانتخابات والحملات إلى حين إجراء الانتخابات باحترافية. وكصحافيين، أنتم تأدون دور مراقبي الديمقراطية.

وشكرت <لاسن> الجميع على تغطية عمل الاتحاد الأوروبي في لبنان، مؤكدة ان العلاقة بين الاتحاد الأوروبي ولبنان تزداد قوة وتصبح استراتيجية أكثر، ونحن نعمل على الأمن والاقتصاد والشؤون الاجتماعية وغيرها الكثير من المجالات.

2 3 4 6 7 8