22 September,2018

"حزب الله" ردّ على اغتيال القنطار في مزارع شبعا!

image

أعلن “حزب الله” أنّ مجموعة الشهيد سمير القنطار فجّرت عبوة ناسفة كبيرة على طريق زبدين ــ كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بمجموعة اسرائيلية مؤللة، ما أدى الى تدمير آلية من نوع “هامر” وإصابة من بداخلها.
وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” قد أشار إلى أنّ عبوة ناسفة شديدة الوزن استهدفت آليتين عسكريتين في منطقة جبل دوف المحاذية لجنوب لبنان، مضيفاً أنّ القوات الإسرائيلية ردّت بنيران المدفعية باتجاه أهداف قريبة في الجنوب اللبناني.
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن تسع قذائف اسرائيلية سقطت في محيط بلدة الوزاني في جنوب لبنان، فيما ذكر موقع “واينت” (التابع لصحيفة يديعوت أحرونوت) أن الجيش الإسرائيلي قصف بالمدفعية بيوتاً في الوزاني، ملحقاً بها أضراراً شديدة.
وكان موقع “روتر الإسرائيلي قد أشار إلى انفجار عبوة بمركبة عسكرية إسرائيلية بالقرب من مزارع شبعا من دون وقوع إصابات، وقد تم تبادل إطلاق للنار، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أخرى أن هناك شبهات بتسلل عناصر من حزب الله إلى منطقة مزارع شبعا المحتلة.
وكان الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله أكد في كلمته أمس حتمية الرد على عملية اغتيال سمير القنطار في سوريا، وقال ان الاجراءات التي اتخذتها القوات الاسرائيلية اثر تهديدات الحزب أخرّت الرد.
وسبق للحزب ان ردّ في مزارع شبعا وبالاسلوب عينه بعد اغتيال عدد من عناصر الحزب في سوريا بينهم جهاد نجل عماد مغنية.
ويرى مراقبون ان اختيار منطقة المزارع للرد على استهداف اسرائيل لقيادات الحزب في سوريا يعد حفظاً لقواعد الاشتباك ويمنع التصعيد المجهول النتائج.