16 February,2019

حاصبـانـي خلال اطلاق مركز سرطان الاطفال في لبنان لحملة ” IAmAndIWill “ : نسبــة الشفــاء في لبـنان تـــوازي الــــدول العاليـــــة الدخـــــل!

أطلق مركز سرطان الاطفال في لبنان <CCCL> في مبنى الجامعة الأميركية في بيروت، ولمناسبة اليوم العالمي للسرطان، حملة بعنوان <IAmAndIWill> تتمثل في تصريح مصور أو مكتوب يتم نشره عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يعلن من خلاله صاحبه عن التزام بسيط، معنوي أو مادي، دعماً لمرضى السرطان.

حضر الاحتفال نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، المدير العام لوزارة الصحة الدكتور وليد عمار، مدير المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت مدير الشؤون الطبية بالوكالة الدكتور زياد غزال، الرئيس الجديد لمجلس أمناء مركز سرطان الأطفال الدكتور سيزار باسيم، إضافة إلى سفير المركز لعام 2018 الفنان راغب علامة، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء والفريقين الطبي والإداري في المركز.

وألقى حاصباني كلمة في الاحتفال، قال فيها إنه على الرغم من أن لبنان يصنف كبلد منخفض إلى متوسط الدخل، إلا أن معدل شفاء السرطان فيه يتجاوز 80 بالمئة، وهي نسبة مماثلة للبلدان العالية الدخل، وذلك يعود إلى العمل الدؤوب من القطاع الخاص ووزارة الصحة العامة والقطاعات كافة التي تولي الأولوية، من ضمن الاستراتيجيات العامة والوطنية، للوقاية والكشف المبكر والحصول على العلاج.

أما الدكتور باسيم فاعتبر أن أهمية اليوم العالمي للسرطان تكمن في التضامن والعمل معاً للتوعية وتحسين مسيرة المرضى نحو الشفاء، مبدياً الشكر والتقدير لكل من كرس حياته في الخدمة الإنسانية، مجدداً التزام أعضاء مجلس الأمناء وجميع العاملين في مركز سرطان الأطفال محاربة هذا المرض في كل أنحاء لبنان كما في دول المنطقة، ومد يد التعاون للأفرقاء كافة من أجل تأمين أفضل العلاجات والعناية والرعاية لأكبر عدد ممكن من الأطفال.

وأوضحت المديرة العامة للمركز هناء الشعار شعيب أن المركز يشارك، لمناسبة اليوم العالمي للسرطان، في نشاط عالمي هو الأول من نوعه في لبنان، بعنوان <IAmAndIWill> يدعو من خلاله الجميع للتصريح عن التزام بسيط، معنوي أو مادي، دعماً لمرضى السرطان، ونشر هذا التصريح المصور أو المكتوب عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مسلطين بذلك الضوء على أهمية دعم مرضى السرطان.