19 September,2018

جوائــز لسـتة اعــلاميين واعلاميـــات فـي عشـــاء مــي شـدياق والمطربـــة لطيفـــة التونسية اختتمت السهرة مع ألين لحود

22
بحضور حشد من الشخصيات السياسية والإعلامية والمصرفية والاقتصادية والاجتماعية والفنية في مربع <O1ne> ضمن مجمع <البيال> أقامت مؤسسة مي شدياق عشاءها السنوي، وكانت في مقدمة الحضور السيدة لما عقيلة الرئيس تمام سلام، النائب أحمد فتفت ممثلاً الرئيس سعد الحريري، الرئيس فؤاد السنيورة، النائبة ستريدا جعجع ممثلة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، رئيس حزب الوطنيين الأحرار دوري شمعون، الوزيران سجعان قزي وميشال فرعون، السفير الفرنسي <باتريس باولي>، السيدات منى الهراوي، صولانج الجميّل ونايلة معوّض.

   وكانت هناك كلمة لصاحبة الدعوة مي شدياق شكرت فيها كل من ساهم ولا يزال يساهم في دعم المؤسسة ونشاطاتها التي تتولى تنظيم برامج تدريب وعقد مؤتمرات في الفكر والتواصل وابراز دور المرأة، ومنح جوائز.

   وقدمت الحفلة في قسمها الخاص لتوزيع جوائز تقديرية لإعلاميين متميزين، ميسون عزام من قناة <العربية> الاخبارية. وتخللت هذا القسم مجموعة من التقارير عرض أحدها لانجازات المؤسسة خلال السنة الماضية، وآخر لماهية الجوائز التقديرية المخصصة للاعلاميين أبرزها <جائزة أنطوان شويري للمسيرة المهنية> التي منحت لكبيرة مراسلي الـ<CNN> <كريستيان أمابور> التي أطلت عبر مداخلة مصورة بسبب تعذر قدومها الى لبنان. وكانت كلمة لكريمة الراحل انطوان شويري لينا نحاس، قدمت من خلالها الجائزة لـ<أمابور>.

 

   اضافة لهذه الجائزة، تم توزيع خمس جوائز أخرى كالآتي:

    ــ جائزة <الالتزام الصحافي> (Engaged Journalism) لتكريم الصحافيين الذين التزموا قضايا كتاباتهم وكرسوا عطاءاتهم لخدمتها، وقد منحت للصحافي الاستقصائي الغاني <أناس أناس> والإعلامية العراقية داليا العقيدي.

33

   ــ جائزة <الشجاعة الاستثنائية> (Courage in Journalism) لتكريم الصحافيين الذين برهنوا عن شجاعة كبيرة خلال أداء واجبهم الإعلامي، مقتحمين كل الأخطار ومذللين كل العوائق لنقل الحدث وإيصال الخبر. وقد منحت هذه الجائزة للمراسل الفرنسي <نيكولا هينا> الذي اختطف لمدة 10 أشهر في سوريا من قبل مجموعة تابعة لـ<الدولة الاسلامية> ومراسل <العربية> بكر عطياني الذي اختطف لمدة سنة ونصف في الفيليبين من قبل مجموعة <أبو سياف>.

   ــ جائزة <الإبداع في الأداء التلفزيوني> (Audio Visual Outstanding Performance) لتكريم الإعلاميين المتميزين في قطاع المرئي والمسموع. نال هذه الجائزة مراسل <NBC News> المصري أيمن محي الدين.

   وقد سلم الجوائز مع الدكتورة شدياق، وزير السياحة ميشال فرعون ووزير الإعلام بالوكالة وزير العمل سجعان قزي ولينا شويري نحاس ونائب رئيس الـ<Associated Press John Daniszewski> ومدير <MBC Group> وعضو المجلس التنفيذي لمؤسسة مي شدياق علي جابر ومديرة <CELSA> في جامعة الـ<Sorbonne> في باريس <فيرونيك ريشارد> و<موغنز شميدت> عضو المكتب التنفيذي بمؤسسة مي شدياق ورئيسة المعهد الدولي للصحافة <IPI> ومديرة مؤسسة الصحافة الاستقصائية ــ مؤسسة 29/19 في روسيا <غالينا سيدو ــ روفا>.

   تخلل حفلة تسليم الجوائز فقرة فنية قدمها الإعلامي أيمن قيصوني وتخللها محطات غنائية وموسيقية مع الطفل <شون أغوستين> والموسيقي ميشال فاضل والفنانة ألين لحود والفنانة لطيفة التونسية.

4488 1007766aaa b 1115599