21 November,2018

جوائز الراحلين الكبيرين مصطفى وعلي أمين بحضور وزيرة الإعلام درية شرف الدين

1

 احتفلت مؤسسة <أخبار اليوم> بتوزيع جوائز الأخوين التوأم الراحلين مصطفى وعلي أمين الصحفية في فندق <سميراميس انتركونتيننتال> القاهرة، بحضور الدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام ونخبة من الإعلاميين والسياسيين. وأكدت شرف الدين خلال مشاركتها في المناسبة أن الاحتفال بتوزيع جوائز مصطفى وعلي أمين يرسخ قيمة الفكر والتفوق والمعالجة المتميزة لقضايا الوطن من خلال الصحافة الورقية والاليكترونية، ويؤكد أيضاً قيمة توالي الأجيال في حياة الأوطان.

 

 وأعربت الوزيرة عن سعادتها لوجودها وسط هذا الحفل الكريم الذي يواكب مرور 100 عام على ميلاد مصطفى وعلي أمين، الظاهرة الصحفية والسياسية التي يندر أن تتكرر، والمدرسة التي أحدثت تحولاً في مهنة الصحافة في <أخبار اليوم>، ثم انطلق خريجوها الى الصحافة المصرية والعربية. وداخل هذه المؤسسة العريقة تخرجت أجيال تلو الأجيال بفضل هذين التوأمين العبقريين، حيث برعا في اختيار المواهب، وأديا رسالتهما بأمانة واخلاص ووطنية ومسؤولية. وأضافت وزيرة الإعلام بأنه كان لها شرف صداقة جميلة مع مصطفى أمين، صداقة بين تلميذ وأستاذه وكانت تستمع الى كلماته من حين لآخر حتى زيارتها الأخيرة له بالمستشفى قبل أيام من وفاته، وقالت إنها كانت تتمنى أن تجمعها صداقة أخرى بالأستاذ علي أمين لكن ذلك لم يحدث للأسف.

   وقالت الوزيرة: <أرى اليوم وجوه بعض الصحافيين الأعزاء الذين كانت لهم فرصة التتلمذ على أيدي الأستاذين مصطفى وعلي أمين والذين يمتلكون الآن نواصي العلم الصحفي والشغب بإعلاء شأن الحقيقة والدفاع عن الحق.

   وفي نهاية كلمتها ترحمت وزيرة الإعلام على روح الكاتبين الكبيرين صاحبي الجائزة، ووجهت الشكر لمؤسسة <أخبار اليوم>، كما هنأت الفائزين ولجنة التحكيم وكبار الكتاب على ما بذلوه من جهد في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الوطن وكل التقدير والاحترام لمن بذلوا أرواحهم رخيصة من أجل إعلاء كلمة الحق والحقيقة، ووجهت وزيرة الإعلام التحية لأرواح جنود الجيش والشرطة وأرواح الصحافيين الشهداء.

   وأعلن مجلس أمناء جوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية فوز الكاتب جهاد الخازن بجائزة شخصية العام الصحفية عن أعماله خلال عام 2013، وفاز عملاق الكاريكاتور الفنان القدير مصطفى حسين بجائزة الكاريكاتور، في حين حصل الكاتب الصحفي محمد أمين على جائزة أفضل مقال عن مجموعة مقالاته في جريدة <المصري اليوم>.

    وحصلت هويدا فتحي الصحافية في جريدة <الأخبار>، مكتب الاسكندرية، على جائزة أفضل تحقيق وحوار صحفي مناصفة مع الصحافية في <المصري اليوم> رانيا بدوي.

    أما جائزة أفضل اخراج صحفي، فقد ذهبت الى الصحافية الفنانة عاليا عبد الرؤوف في جريدة <التحرير>، وجائزة أحسن صورة فاز بها مناصفة أحمد عبد الفتاح، المصور في جريدة <الشروق>، عن صورة استشهاد اللواء نبيل فراج، وكريم فاروق ابراهيم، المصور في جريدة <الأخبار>، عن صور الشهيد أحمد وحيد والشعب يهزم الإرهاب، كما فاز موقع جريدة <الوطن> الاليكتروني بجائزة أحسن موقع اليكتروني.

   وتم تكريم الأولى في قسم الصحافة لدى كلية الإعلام جامعة القاهرة هناء حسين محمد حسين العجمي، والأولى صحافة بأكاديمية <أخبار اليوم> إسراء محمد محسن عبد العزيز.

   كما تم تكريم عدد من الفنانين منهم محمود قابيل ولبنى عبد العزيز وعزت العلايلي.

   حضر الاحتفال عدد من السفراء منهم سفير السعودية أحمد القطان وسفير الأردن الدكتور بشير الخصوانة ومحرم الراغب ووليد هلال وهاني مهنى.

2 3 4 5 7 8