24 September,2018

”جمعية متخرجي جامعات الولايات المتحدة تـقـيــم نــدوة بـعـنــوان: ”الـنضــال الوطـنـــي المـتعــدد الوجــوه فـي جامعــات لبــنان“  

1 أقامت < جمعية متخرجي جامعـــات الولايـــات المتحــــدة الأميركية> ندوتها السنوية تحت عنوان: <النضال الوطني المتعدد الوجوه في جامعات لبـــنان> وذلك في جامعـــــة هايكازيان.

كلمة الافتتاح للدكتوره ناديا دلول أمينة السر العام للجمعية تحدثت عن أهمية الجمعية في جمع جناحي لبنان المثقف المقيم والمثقف المغترب ودور الجمعية في إنماء لبنان..

ثم تكلم رئيس الجمعية الدكتور سامي الريشوني الذي رحب بالحضور وعرض لأهداف الجمعية ونشاطاتها، وتصوراتها لاستقامة الأمور في لبنان.. ثم أضاف بأن أضعف الإيمان أن نجتمع لنؤكد ولاءنا للحقيقة القائمة على قيم الحق والمعرفة…. وأضاف الدكتور ريشوني قائلاً:المطلوب هو التخصص لخدمة الوطن وتماسك عناصر الحقيقة الوطنية وتفعيلها في سبيل نهضة أساسها الرؤية الموضوعية وآفاقها الرؤية المتبصرة والبعيدة النظر….

وأدار الجلسة المهندس نبيل ناصيف رئيس لجنة المستشارين في الجمعية الذي رحب بالمشاركين معتبراً وجودهم هو تعبير فعلي عن إيمانهم بالحوار على أنه باب المشاركة وتبادل وجهات النظر بهدف بناء الحقيقة. وبعد ذلك كانت مداخلات للمشتركين: الوزير السابق الدكتور السيد عدنان حسين والدكتور صلاح سلمان والأستاذ محمد المشنوق والدكتور بول هايدوسيان رئيس جامعة هايكازيان والعميد الدكتور ايلي يشوعي والأساتذه سمير منصور وجوزف باسيل وغسان جواد…

ولقد ركزت مداخلاتهم على توصيف الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأخلاقية التي يعاني منها الوطن…

وأكد الجميع إننا بحاجة لثورة بيضاء في الصندوق الانتخابي، إذ لا يمكن الاستمرار بهذا الوضع الشاذ والخطير…

2 3 4 5 7 SAM_8332