4 July,2020

”جمال ترست بنك“ ثالث مصارف لبنان في نطاق الحوكمة الرشيدة وأخلاقيات العمل  

DSC_3000بتوقيعه على اعلان الحوكمة والنزاهة المسمى <investors for Governance and Integrity Declaration> (IGI) أصبح مصرف <جمال ترست بنك ش.م.ل> ثالث المصارف اللبنانية ومعلناً بالتالي تكريسه الالتزام بأعى معايير الحوكمة الرشيدة وأخلاقيات العمل.

أقيم احتفال التوقيع على الاعلان في مقر الادارة العامة للمصرف بحضور السيد أنور جمال رئيس مجلس الادارة المديرالعام لـ<جمال ترست بنك ش.م.ل>، الى جانبه عضوا مجلس الادارة الدكتور حسان رفعت والدكتور محمد شعيب، والسيد ياسر عكاوي رئيس مجلس الادارة/ المدير العام لشركة <Capital Concept S.A.L>.

ويأتي التوقيع على هذا الاعلان ليمثّل جزءاً من استراتيجية المصرف التي ستعتمد إطار الحوكمة على أساس الأداء. فالمصرف، وعن طريق تكريس أعلى معايير الحوكمة الرشيدة والأخلاقيات في أنظمة العمل، يعزز التوجه نحو التخفيف من المخاطر ليتسنى له التركيز على الاستراتيجيات التقدمية التي من شأنها تعزيز النمو في اعماله محلياً ودولياً، فضلاً عن توفير جميع الضمانات الضرورية لأصحاب المصالح المتعاملين مع المصرف. كما ان اعتماد هذه المبادئ سيسمح للمصرف بتوسيع آفاقه وإبراز أفضل الفرص الممكنة للتعامل معه.

ففي <جمال ترست بنك ش.م.ل>، أدرك كل من مجلس الادارة والادارة العليا التنفيذية تعاظم أهمية الحوكمة الرشيدة وأخلاقيات العمل، مؤكدين على أن المصرف لا يمكنه تحقيق أهدافه المنشودة إلا بوضع مصالح مساهميه والمتعاملين معه كأولوية، بحيث يحمل المصرف المسؤولية تجاه الموظفين والعملاء وأصحاب المصالح المتعاملين معه لتعزيز ثقافة مؤسساتية تقدمية ومسؤولة.

ولكي يتمكن <جمال ترست بنك ش.م.ل.> من التوقيع على اعلان الـ<IGI>، فقد صوّت مجلس الادارة مجتمعاً على تبني توصيات شركة <Capital Concepts S.A.L> التي عملت على تقييم ممارسات الحوكمة الرشيدة وأخلاقيات العمل في المصرف على مستوى مجلس الادارة واللجان المنبثقة عنه واللجان المتخصصة، كما على مستويات الضبط الداخلي وسياسة الافصاح. وتمت عملية التقييم استناداً الى أفضل الممارسات المعترف بها من قبل مصرف لبنان ومجموعات <IFC> و<OECD> و<GCGF> والمعتمدة لتأمين الحماية القصوى لحقوق المساهمين.

بنتيجة الأمر، أصبح <جمال ترست بنك ش.م.ل> من الموقعين على اعلان الـ<IGI>، وهو بمثابة المنبر الذي يجمع المستثمرين والشركات الذين يقدّرون مدى أهمية الممارسات الفضلى لمبادئ ومعايير الحوكمة الرشيدة وتخفيف المخاطر والدفاع عن حقوق المساهمين.

وصرّح السيد ياسر عكاوي في نهاية احتفال التوقيع على الاعلان: <ان جمال ترست بنك ش.م.ل، بانضمامه الى هذه الحركة، يعلن التزامه أفضل الممارسات وأخلاقيات العمل والنزاهة في صلب أنظمة واجراءات العمل المعتمدة لديه، كما والعمل على تعزيز وتطوير ممارسات الحوكمة الرشيدة بما يساهم بنتيجة الأمر في حماية سلامة البيئة المالية في لبنان>.