18 September,2018

جائزتان الأولى ذهبية والثانية فضية لشركة صباح اخوان في مهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون ــ البحرين

1    تحت رعاية وحضور سميرة ابراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في مملكة البحرين، أقيمت فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون التي تستضيفها مملكة البحرين، وينظمها جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج بالتعاون مع هيئة شؤون الإعلام في مملكة البحرين، بحضور نبيل بن يعقوب الحمر مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام، والشيخ فواز بن محمد آل خليفة وزير الدولة لشؤون الاتصالات، وعدد من المسؤولين، وكوكبة من المبدعين والفنانين الخليجيين والعرب.

   أقيم المهرجان داخل قاعة الشيخ عبد العزيز آل خليفة في جامعة البحرين وقدم رئيس لجان التحكيم في المهرجان ابراهيم اليزدجالي في كلمة له أسمى آيات الشكر لمملكة البحرين لاستضافتها ورعايتها الشاملة للمهرجان، وتوفير كل سبل نجاحه في دوراته المختلفة، ونوه بالشفافية التي اتسم بها عمل لجان التحكيم المختلفة نتيجة اعتماد التحكيم الالكتروني بعد رفع الأعمال المشاركة على شبكة الانترنت لتسهيل عملية التحكيم.

    وأكد على حدة المنافسة خلال دورة المهرجان الحالية التي شارك فيها 315 عملاً في القطاعات كافة واعتماد جائزة واحدة ما عدا فرع الأعمال الدرامية التي خصصت لها جائزتان أولى وثانية <لهما قيمة التكريم المعنوي والأدبي نفسها>.

   جرى بعدها الاعلان عن نتائج أعمال لجنة التحكيم وأعقبها تكريم أعضاء لجان التحكيم والرعاة والشخصيات الداعمة للمهرجان ومنهم تركي الشبانة رئيس شبكة قنوات <روتانا> والفنانون سمية الخشاب ونرمين الفقي وغادة ابراهيم وكمال أبو رية.

جائزة صباح اخوان

2

   وحصدت شركة المتحدين للانتاج الإعلامي <صبّاح إخوان> جائزتين: الأولى ذهبية والثانية فضية، وذلك عن كل من مسلسل <قصص النساء في القرآن>، ومسلسل <نقطة ضعف> وهي الأعمال التي تم عرضها في الموسم الرمضاني المنصرم.

   وقد حصل مسلسل <قصص النساء في القرآن> على الجائزة الذهبية كأفضل مسلسل كرتوني لعام 2013، حيث كان لشركة <الصبّاح اخوان> السبق في انتاج أول مسلسل كارتوني ديني تثقيفي وهو <قصص الحيوان في القرآن>، ومن بعده مسلسل <قصص الانسان في القرآن>، وبهذا يعتبر مسلسل <قصص النساء في القرآن> تكملة لسلسلة <قصص القرآن> وما تحتويه من قصص جذابة فيها تفاصيل مشوقة غير معروفة لمعظم الناس، وكان العملان من بطولة يحيى الفخراني.

    كما حصل مسلسل <نقطة ضعف> على الجائزة الفضية في مسابقة الانتاج التلفزيوني لشركات الانتاج الخاص الخليجية والعربية. مسلسل <نقطة ضعف> قام ببطولته جمال سليمان، رانيا فريد شوقي، روجينا، هالة فاخر، فيدرا، فريال يوسف وآخرون، والمسلسل من تأليف الكاتبة شهرية سلام ومن اخراج أحمد شفيق.

   وحقق المسلسل الكوميدي <كلام الناس> للنجم السعودي حسن عسيري الجائزة الذهبية للكوميديا الخليجية مناصفة مع المسلسل الكوميدي <أبو الملايين> للنجمين الكويتيين عبد الحسين عبد الرضا وناصر القصبي.

   وحقق برنامج <كوره> الذي تقدمه قناة <روتانا خليجية> على جائزة أفضل برنامج رياضي، مناصفة مع برنامج <في المرمى> على شاشة <العربية>.

   وفاز تلفزيون سلطنة عمان بجائزة ذهبية عن البرنامج البيئي <الواحات العمانية>، كما فاز برنامج <حياتكم> مناصفة بجائزة ذهبية أخرى. وفي فئة البرامج التسجيلية، فاز برنامج <الصفيلح> بالجائزة الذهبية أيضاً. كما فاز برنامج

3

<دربكة> بالجائزة الذهبية مناصفة في مجال الدراما الكوميدية.

   وحصدت مملكة البحرين خمس جوائز في فروع المهرجان المختلفة حيث توج برنامج الأطفال الاذاعي البحريني <مجلة الطفل> بجائزة برامج الأعمال الاذاعية للهيئات الأعضاء في مجلس جهاز الخليج، فيما فاز برنامج <هوى البحرين> بجائزة قطاع الأعمال التلفزيونية للهيئات الأعضاء. وفاز برنامج استوديو البيئة وإعادة تدوير المخلفات بجائزة برامج البيئة الاذاعية للهيئات الأعضاء، كما فاز برنامج <منامة الثقافة> بجائزة البرامج الاذاعية الخليجية الحوارية للهيئات الأعضاء في مجلس جهاز الخليج، فيما فاز برنامج <شو رأيها عالية> بمسابقة برامج التوعية التلفزيونية للهيئات الأعضاء.

   وشارك في المهرجان باسل مغنية من لبنان، عبد الرحمن الهزاع رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون في السعودية، علي الرميحي رئيس هيئة شؤون الإعلام في مملكة البحرين، مبارك بن جهام الكواري رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون القطرية، يوسف الهوتي رئيس شؤون الاذاعة والتلفزيون في عمان، فهد مبارك الصباح الوكيد المساعد لشؤون الإذاعة في الكويت، وباسل حجار منسق عام مهرجان <كان> في الشرق الأوسط. ومن النجوم العرب سمية الخشاب، نرمين الفقي، كمال أبورية، تغريد فهمي، وغادة ابراهيم من مصر، أمل العوضي ومنى شداد من الكويت، هدى الخطيب وجمال سالم من الإمارات، ابراهيم الزدجالي من عمان، نوال بخش من السعودية، مها البريهي من اليمن، نادرة عمران وأحمد العمري من الأردن، مليكة بلباي من الجزائر، مروان العريان من تونس، وعبد العزيز الجاسم من قطر.

5 467

 

89