25 September,2018

توقيف سليمان هلال الأسد أحد أقارب بشار الاسد! 

YYYYYY-YYYYY-696x364_970390_935166_largeالقت السلطات السورية القبض على سليمان الأسد احد انسباء الرئيس السوري بشار الأسد، لاتهامه بقتل عقيد في القوات الجوية السورية بسبب خلاف مروري، بحسب ما افادت وكالة الانباء السورية (سانا).
وقالت الوكالة أن الجهات المختصة ألقت القبض على سليمان هلال الاسد وأحالته الى الجهات المعنية، دون الكشف عن تفاصيل.
ونقل المرصد السوري لحقوق الانسان عن مصادر محلية قولها انه تم اعتقال سليمان الاسد على الطريق بين اللاذقية والقرداحة، وهي قرية عائلة الاسد.
واقدم سليمان الاسد وهو نجل ابن عم الرئيس السوري على قتل العقيد المهندس في القوات الجوية حسان الشيخ اثر خلاف مروري عند مستديرة الازهري في مدينة اللاذقية مساء الخميس.وساد الاستياء والتوتر بين ابناء الطائفة العلوية في مدينة اللاذقية وريفها على خلفية هذا الحادث.
وبثت المواقع الالكترونية شريط فيديو اظهر خروج مئات المتظاهرين في احد شوارع اللاذقية للمطالبة بمحاسبة الفاعل هاتفين “الشعب يريد اعدام سليمان”، وحمل بعضهم صورة الرئيس السوري لتأكيد ولائهم له.
وأكدت زوجة الراحل ميساء غانم لصحيفة الوطن القريبة من السلطات انها “تلقت وعدا من السيد الرئيس بشار الأسد بمحاسبة الفاعل ايا كان”.
واضافت “لدي ثقة بالسيد الرئيس فطالما الموضوع صار باهتمامه شخصياً فحقنا لن يضيع”.
واشارت صحيفة الوطن الى ان محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم قام بتعزية عائلة الفقيد.
وقال المحافظ بصفته متحدثاً باسم الاسد لوالدة الفقيد، بحسب الصحيفة، ان “حق فقيدهم لن يضيع”، واعدا اياها بأنه “سيعود إليها ليخبرها بأن مطلبها بمحاكمة القاتل قد تحقق”.
وروى شقيق الفقيد الذي كان برفقته اثناء وقوع الحادث كيف قتل سليمان اخاه لانه لم يفسح المجال لسيارته بالمرور بسبب ازدحام الطريق.