15 November,2018

توزيع جوائز ”الاوسكار“ لسنة 2018 و”ذا شيب أوف ووتر“ يخطف 4 جوائز!

 

اسرة فيلم 23 اختتم احتفال جوائز الدورة الـ90 من جوائز <الأوسكار> يوم الاثنين الماضي بإعلان مذيع الاحتفال <جيمي كيميل> عن اسماء الفائزين بأرفع الجوائز السينمائية في العالم حيث فاز المخرج المكسيكي الهوليوودي <جييرمو ديل تورو> بجائزة أوسكار أفضل مخرج لعام 2018 عن فيلمه <شكل الماء> أو <The Shape of Water> الذي فاز أيضا بجائزة أفضل فيلم، بالإضافة إلى جائزتي أفضل إنتاج آلي، وأفضل تصميم إنتاج.

واختطف الأميركي <غاري أولدمان> جائزة أوسكار أحسن ممثل عن فيلم <أحلك الساعات> أو <Darkest Hour>، أما أفضل ممثلة فكانت <فرنسيس ماك دورتموند> عن فيلم <3 لوحات خارج إيبنغ، ميسوري> او < Three Billboards Outside Ebbing, Missouri> وفاز بجائزة أحسن فيلم أجنبي غير ناطق بالإنكليزية <امرأة رائعة> من شيلي، وأعلنت الممثلة <فيولا دافيس> عن جائزة أفضل ممثل مساعد وفاز بها الممثل <سام روكويل> عن دوره في فيلم <3 لوحات خارج إيبنغ، ميسوري>، وفازت <أليسون جاني> بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم <أنا، تونيا>.

أما جائزة أفضل فيلم قصير متحرك فذهبت إلى <عزيزتي كرة السلة>، وأما أفضل فيلم رسوم متحركة فهو <كوكو>، وأفضل مؤثرات بصرية لفيلم <شفرة العداء> وذهبت لكل من <جون نيلسون>، و<جيرد نيفزر>، و<بول لامبرت>، و<ريتشارد ر. هوفر> ، فيما فاز بجائزة المونتاج <لي سميث> عن فيلم <دونكيرك> وفاز فيلم <أحلك الساعات> بجائزة أفضل ماكياج.

وبالنسبة لأفضل فيلم وثائقي قصير فكان <السماء هي سيولة حركة المرور على 405>، أما أفضل فيلم قصير مباشر فهو <الطفل الصامت>، وأفضل سيناريو مقتبس هو <نادني باسمك> للسيناريست <جيمس آيفوري>.

وذهبت جائزة أفضل سيناريو أصلي إلى <جوردان بيلي> عن فيلم <الخروج>، فيما اختطف جائزة أوسكار أفضل تصوير سينمائي <روجر ديكينز> عن فيلم <شفرة العداء>، أما أفضل إنتاج أصلي فكان <شكل الماء> وذهبت الجائزة إلى <ألكسندر ديسبلات>، وأفضل أغنية أصلية هي <تذكرني> من فيلم <كوكو>، في حين ذهبت جائزة أفضل ميكساج صوتي لفيلم <دونكيرك> الذي فاز أيضا بجائزة أفضل مؤثرات صوتية.

وفي فئة الفيلم الوثائقي فاز <إيكاروس>، وذهبت جائزة أفضل تصميم أزياء إلى فيلمي <فانتوم> و<مارك الجسور>، وفي فئة الماكياج وتصفيف الشعر فاز عن فيلم <أحلك ساعة> كل من <كازوهيرو تسوغي> و<ديفيد مالينوسكي> و<لوسي سيبيك>.

أما جائزة أفضل تصميم إنتاج فذهبت إلى <بول دنهام أوستربيري> و<شين فيو> و<جيف ملفين> عن فيلم <شكل الماء>.

jane fonda اليسون جاني

90th Academy Awards - Oscars Arrivals – Hollywood 90th Annual Academy Awards - Backstage

جييرمو ديل تورو

سيباستيان ليلو دانييلا فيغا نيكول-كيدمان