20 September,2018

تكريم 50 فناناً خلال الاحتفال

6 اختتمت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان «آفاق مسرحية>، على مسرح <البالون> في العجوزة، بحضور الفنان الكبير محمد صبحي الرئيس الشرفي للمهرجان، وغياب الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الراعي للمهرجان.

وتم تكريم 50 فناناً خلال الاحتفال. وأعرب الفنانون المكرمون عن سعادتهم بالتكريم خاصة أن الدورة الحالية للمهرجان تحمل اسم المخرج المسرحي الكبير الراحل حسن عبد السلام.

7

وقال المخرج ناصر عبد المنعم، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي: ان وزارة الثقافة تسعى الى تقديم كل المساعدات والخدمات للمواهب الشابة من الفنانين، وذلك بتوفير المسارح لعرض أعمالهم الفنية والخاصة بهم.

وقال الفنان محمد صبحي: القاهرة مصدر الفن الرائع والجميل، <هذا المهرجان له أهمية خاصة، وتحمست له منذ دورته الأولى، ووافقت على رئاسته الشرفية، لأنه يركز على العروض التي يقدمها الفنانون الموجودون في الأقاليم>، مشيراً الى أنه سيعود قريباً لخشبة المسرح بعروض جديدة.

8

وأعرب صبحي عن سعادته بما قدمته وزارة الثقافة للمهرجان من دعم مادي ومعنوي في الوقت الذي عجز الفنانون عن مساندته. وأضاف: <ان الحل أمامنا هو تقديم فن فقير ومسرح فقير، ولكنه غني بفكره وإبداعه ورسالته>. كما قام صبحي بتكريم كل من الفنانين: حنان شوقي، نيللي، محمود الجندي، واسم الفنان الراحل خليل مرسي.