19 December,2018

تكريم المميزين من نجوم الفن والإعلام في الدورة التاسعة لـ”مهرجان الفضائيات العربية“!

شهدت الدورة التاسعة لـ<مهرجان الفضائيات العربية> تكريم المتميزين لعام ٢٠١٨ في احتفال أقيم داخل فندق <هيلتون هيلوبوليس> في الأسبوع الماضي.

بدأ الاحتفال بفقرة استعراضية، بعدها قدمت أولى فقرات الاحتفال الإعلامية بوسي شلبي التي وجهت كلمة شكر لرئيس المهرجان ونائبته الكاتبة وفاء ماهر لما بذلاه من مجهود لتكريم المتميزين.

ترأس اللجنة التنظيمية للمهرجان المستشار علي ياسين رئيس محكمة الاستئناف السابق الذي شارك الإعلامي أحمد عليوة تقديم جوائز المهرجان.

وافتتحت التكريمات بالنجمة نادية الجندي والمخرج محمد عبد العزيز عن مشوارهما الفني.

ومن الاعلاميين والقنوات الفضائيات والإذاعية تم تكريم أجرأ قناة <القاهرة والناس> وتسلم الجائزة رئيس القناة أحمد السعيد، فيما حصل ميلاد ابي رعد على جائزة أفضل مخرج لبناني عن برنامجي <شيخ الحارة> و<العباقرة> على فضائية <القاهرة والناس>، وجائزة لقناة <ام بي سي> مصر تسلمها مصطفى متولي مدير القناة، ولـ<دي ام سي> تسلمها محمود التوني مدير القناة، و<النهار دراما> تسلمها محمد الجازوي رئيس القناة و<On E> تسلمها حسام صالح الرئيس التنفيذي للقناة، و<On سبورت> تسلمها رئيس القناة أسامة الشيخ، وافضل إعلامي رياضي سيف زاهر، وشبكة قنوات <الحياة> تسلمتها شيرين سليمان، كما تم تكريم علاء الكحكي مؤسس قنوات <النهار>.

 

جوائز المهرجان

وحصل على جائزة المهرجان كأفضل إعلامي لعام ٢٠١٨ أسامة كمال، وبسمة وهبة أفضل إعلامية عن برنامج <شيخ الحارة>، وعمرو الليثي عن برنامج <واحد من الناس>، ولمياء فهمي عبد الحميد عن برنامج <وبكرا احلى>، وكان افضل برنامج علمي من نصيب الدكتور ايمن رشوان وبرنامج <الدكتور> على فضائية <القاهرة والناس>، وافضل برنامج تعليمي وتثقيفي الإعلامي الروائي عصام يوسف عن برنامج <العباقرة> على قناة <القاهرة والناس> والقناة <الثانية المصرية>.

وفي مجالات الموضة والأزياء حصل العالمي المصري هاني البحيري على جائزة <مهرجان الفضائيات العربية> كأفضل مصمم أزياء لعام ٢٠١٨ والسعودية أميمة عزوز أفضل مصممة ازياء خليجية.

وحصل على جوائز النقاد الفنانة القديرة لبلبة، افضل ممثل أمير كرارة عن مسلسل <كلبش>، افضل ممثلة مناصفة بين ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع، وأفضل ممثلة دور ثان انجي المقدم عن مسلسل <ليالي اوجيني>، مراد مكرم أفضل دور ثان عن المسلسل نفسه، واسماء أبو اليزيد افضل وجه صاعد، وأحمد داش أفضل وجه صاعد، وأفضل مسلسل <ليالي اوجيني> للمنتج محمد مشيش، وحصل طارق الجنايني على افضل منتج عن مسلسل <أبو عمر المصري>، وافضل مخرج عن المسلسل نفسه، وأفضل ديكور يحيى علام عن <اوجيني>.

وحصل على جوائز الجمهور كأفضل ممثل ياسر جلال، ونالت وفاء عامر جائزة الإبداع عن <نسر الصعيد> وحصل على الجائزة نفسها عمرو عبد الجليل عن مسلسل <طايع>، وجائزة التميز لمنذر ريحانة عن <أبو عمر المصري> والذي حرص على إهداء الجائزة لروح الفنان الراحل ياسر المصري، وحصلت على الجائزة نفسها اللبنانية نور، افضل ممثل كوميدي لأكرم حسني، افضل سيناريست باهر دويدار، وجائزة الإبداع محمد رياض عن مسلسل <رحيم> وحصلت على الجائزة نفسها ايتن عامر عن مسلسل <ايوب>، ورانيا فريد شوقي عن مسلسل <عوالم خفية>.

وفي مجال الأغنية والموسيقي رامي صبري كأفضل مطرب وأفضل <سنغل> عن <أهد الدنيا> التي قدمها بصحبة فريق من الـ<Dancers> النسائي وسط تفاعل الحضور من نجوم الفن والإعلام.

كما تم تكريم عدد من المتميزين في الدراما الرمضانية منهم صبري فواز وبشرى عن <عوالم خفية>، ومحمد دياب عن <أيوب>، دنيا بعد العزيز، طارق عبد العزيز، إيهاب فهمي، محمود البزاوي الذي أهدى الجائزة للفنان الراحل محمد شرف، ماريهان حسين، فيما حصل توني امام على جائزة أفضل وجه شاب وأفضل ممثلة جمانة مراد.

وتخلل المهرجان تقديم شركة <ماستر غروب> صاحبة مشاريع <The City> في العاصمة الادارية للفنانين ياسر جلال واكرم حسني وامير كرارة جوائز بقيمة 250 الف جنيه حيث قام رئيس مجلس الإدارة محمد لاشين بإهدائهم درع الشركة والجوائز المالية، فيما قامت <سترايك ميديا> وخبير التسويق طارق عبد المحسن بالرعاية الاعلامية.