18 September,2018

تكريــــم عـــادل إمـــــام فـــي أكاديميـــــة الشــــــرطة

 11   أقام المركز العربي للوعي بالقانون برئاسة المستشار خالد القاضي بالتعاون مع أكاديمية الشرطة المصرية احتفالية وندوة ثقافية في مقر الأكاديمية تم خلالها تكريم الفنان الكبير عادل إمام.

   وخلال كلمته، أكد اللواء الدكتور أحمد جاد منصور رئيس الأكاديمية أهمية الثقافة في بناء وتشكيل الوعي، مشيراً الى أن طلاب الأكاديمية يتلقون أسبوعياً ساعتين للثقافة بمختلف أنواعها باعتبارها أحد أهم ركائز إعداد ضابط شرطة يعرف كيف يطبق القانون ويحمي حقوق الانسان.

   وأشاد بتاريخ عادل إمام الفني خاصة فيما قدمه من أفلام ضد العنف والارهاب، كم أكد المستشار خالد القاضي خلال كلمته أن الوعي بالقانون وتطبيقه على الجميع هو أساس قيام الدول الحديثة واستمرارها. وخلال الندوة ألقى الفنان عادل إمام كلمة لطلاب الشرطة شد فيها من أزرهم وأكد أهمية دورهم في خدمة مصر وشعبها خلال المرحلة المقبلة لاقتلاع جذور الارهاب الذي ينبذه الشعب المصري بالفطرة. فهو شعب لا يعرف إلا المحبة والتسامح وفق تعبير <إمام> لتغلبه المشاعر وتدمع عيناه موجهاً كلامه الى الطلبة: أنا كنت خايف على نفسي وعلى زوجتي وأسرتي وعليكم في السنوات الثلاث الماضية، <خلوا بالكو من مصر> وسط تصفيق حار من ضباط المستقبل والمشاركين استمر لعدة دقائق..

12

1314