26 September,2018

”ترامب“ يدعو لسباق تسلح نووي و”بوتين“ يرى تصريحاته طبيعية!

donald-trump-1
دعا الرئيس الأميركي المنتخب <دونالد ترامب> خلال مقابلة تلفزيونية في الاسبوع الماضي إلى توسيع القدرات النووية للولايات المتحدة، وقال: <فليكن هناك سباق تسلح، سنتفوق عليهم في كل شيء، وسنغلبهم جميعاً>، مؤكداً أن على بلاده تعزيز قدراتها النووية بشكل كبير في انتظار أن يعود العالم إلى رشده، وذلك رداً على تصريحات الرئيس الروسي <فلاديمير بوتين>  الذي قال إن روسيا بحاجة إلى تعزيز قدراتها العسكرية للقوة النووية الاستراتيجية.

وفيما اعتبر <بوتين> أن تصريحات <ترامب> طبيعية وعادية، وتتماشى مع ما أعلنه خلال حملته الانتخابية عن ضرورة تعزيز العنصر النووي في الولايات المتحدة، وتقوية القوات المسلحة.

وكان <بوتين> قد بعث برسالة إلى <ترامب> هذا الشهر، سعى فيها إلى التعاون الثنائي، وإيجاد مستوى جديد من العلاقات الأميركية الروسية.

putinووفقاً لفريق> ترامب> الانتقالي، فقد قال> بوتين> : <آمل أن نتمكن من خلال التصرف بشكل بناء وعملي أن نتخذ خطوات حقيقية لاستعادة إطار التعاون الثنائي في مجالات مختلفة، إضافة إلى رفع مستوى التعاون على الساحة الدولية إلى مستوى نوعي جديد>.

الى ذلك عيّن <ترامب> متحدثاً جديداً باسم البيت الأبيض هو <شون سباير>، اضافة الى ثلاثة آخرين في  الفريق الإعلامي هم <جايسون ميلر> مديراً للتواصل و<دان سكافينو> مديراً لشؤون مواقع التواصل الاجتماعي  و<هوب هيكس> المتحدثة الحالية باسم الفريق الانتقالي ومسؤولة عن استراتيجية التواصل.