22 September,2018

"ترامب" يدعو إلى مقاطعة "آبل"!

image

دعا “دونالد ترامب”، المرشح إلى الانتخابات التمهيدية لرئاسة أميركا عن الحزب الجمهوري، إلى مقاطعة المجموعة المعلوماتية العملاقة “آبل”، إلى أن تفك شفرة هاتف “آيفون” استخدمه أحد منفذي اعتداء سان بيرناردينو في ديسمبر /كانون الأول الماضي.
وقال “ترامب” في تجمع في يوليز آيلاند في كارولاينا الجنوبية، معقل تنظيم انتخابات الحزب الجمهوري أنه يجب على “آبل” كشف شفرة هذا الهاتف.
وتابع إن هذا الهاتف ليس ملك الشاب النذل الذي قتل كل هؤلاء الناس، الهاتف ملك للسلطات، مضيفًا، أنه يشتبه في أن رئيس “آبل” “تيم كوك” يريد أن يظهر إلى أي حد هو تقدمي.
ورفضت شركة “آبل” للمعلوماتية الأربعاء الماضي أمراً قضائياً أميركياً صدر الثلاثاء بطلب من مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” في اختراق هاتف “آيفون” يعود إلى أحد منفذي هجوم سان بيرناردينو، الذي أودى بحياة 14 شخصاً مطلع ديسمبر/كانون الأول في كاليفورنيا.
وأمرت القاضية الكاليفورنية “شيري بيم” في قرارها “آبل” بتوفير مساعدة تقنية معقولة للإف بي آي تتيح له الاطلاع على المعطيات المحفوظة في الهاتف.
وأوضح “ترامب” بعد ذلك في تغريدة على موقع “تويتر” أنه يستخدم منتجات “آبل” و”سامسونغ”، وكتب إذا لم تعط “آبل” المعلومات إلى السلطات، فلن يستخدم سوى “سامسونغ”، إلى أن يسلموا هذه المعلومات.