24 September,2018

"ترامب" لن يزور إسرائيل قبل اعتلاء كرسي الرئاسة!

image

أعلن المرشح الجمهوري في السباق الانتخابي بالولايات المتحدة “دونالد ترامب” الخميس تأجيل زيارته لإسرائيل إلى موعد لاحق بعد أن يتولى رئاسة الولايات المتحدة.
وجاء إعلان “ترامب” عن تأجيل زيارته إلى إسرائيل نهاية الشهر الجاري في تغريدة نشرها على حسابه في موقع “تويتر” الإلكتروني على خلفية انتقادات دولية شديدة اللهجة أثارتها تصريحات المرشح الرئاسي حول ضرورة منع المسلمين، بمن فيهم المهاجرون والطلاب والسياح من دخول الولايات المتحدة، وذلك بعد مذبحة كاليفورنيا التي نفّذها الزوجان سيد فاروق وتاشفين مالك، إذ قالت الاستخبارات الأمريكية إن الاثنين تأثرا بالأفكار الإسلامية المتطرفة.
وفي تصريحات لاحقة له خلال لقاء مع قناة “فوكس نيوز”، قال “ترامب” إنه قرر تأجيل زيارته إلى إسرائيل، لأنه أراد تجنيب رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتانياهو” الضغوط التي يتعرض لها من قبل سياسيين إسرائيليين طالبوا بإلغاء اللقاء مع المرشح الرئاسي الأمريكي والذي كان مقرراً يوم 28 ديسمبر/كانون الأول.
وسبق ل”نتانياهو” أن انتقد تصريحات “ترامب” حول المسلمين، لكنه قال إنه سيلتقيه على الرغم من ذلك.
وكانت صحيفة “جيروزاليم بوست” قد ذكرت أن “ترامب” كان يخطط لزيارة المسجد الأقصى للمرة الأولى خلال زيارته لإسرائيل.
وكان البيت الأبيض قد أعلن أن المرشح الرئاسي والملياردير “ترامب” غير مؤهل لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية إثر دعوته الثلاثاء إلى منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة بشكل كامل.
هذا وأظهرت نتائج استطلاعات الرأي التي أجراها مركز الأبحاث التابع لجامعة “كوينبيك” الأمريكية أن “دونالد ترامب” يتصدر قائمة المرشحين عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.
ويحظى الملياردير “ترامب” حالياً بدعم 27 بالمئة من الناخبين الذين شاركوا في الاستطلاع، ما يعد أكثر بـ3 بالمئة من رصيده في الشهر الماضي، في حين يحتل حاكم ولاية فلوريدا “جيب بوش” المرتبة الثانية في التصنيف حاصداً 17 بالمئة من أصوات من استطلعت آراؤهم.