19 July,2018

”ترامب“: كنت مستعداً طول عمري للقاء ”بوتين“ وسيكون الأمر رائعاً!

رجح الرئيس الأميركي <دونالد ترامب> أن يكون لقاؤه المرتقب مع الرئيس الروسي <فلاديمير بوتين> في العاصمة الفنلندية هلسنكي يوم 16 الجاري مثمراً، مشيراً إلى أنه كان مستعداً للقاء الرئيس الروسي طوال حياته، وقال في اجتماع حاشد في ولاية مونتانا شمال غرب الولايات المتحدة في الاسبوع الماضي: <سألتقي قريباً <بوتين> وسيجري كل شيء بشكل رائع>، ووصف الذين يعارضون التطبيع مع روسيا والصين بـ<الحمقى>.

واستخدم <ترامب> لهجة ساخرة في الرد على أسئلة طرحها صحافيون بشأن افتقاره للخبرة، والإعداد للقاء <بوتين> قريباً، قائلاً: <بوتين مستعد ولكن هل سيكون <ترامب> مستعداً؟>، سائلاً: <هل سأكون جاهزاً؟ أنا مستعد تماماً. لقد أعددت نفسي طوال حياتي لهذا النوع من الأمور>، مندداً مرة أخرى بـ<عدم أمانة> الصحافيين، وقال: <تعرفون أن الرئيس <بوتين> من الـ <كي جي بي> (جهاز الاستخبارات السوفيتي).. صدقوني كل شيء سيكون على ما يرام!.. ربما ينتهي بي الأمر بإقامة علاقة جيدة معه>

من جانب آخر اعلن <ترامب> تعيين المدير التنفيذي السابق في محطة <فوكس نيوز> <بيل شاين> نائباً لمدير الاتصالات في البيت الابيض خلفاً لـ <روجر إيلس> الذي استقال اثر مقاضاته بتهمة تحرش جنسي.

كما اعلن <ترامب> استقالة وزير البيئة <سكوت برويت> بعد سلسلة فضائح مرتبطة بسلوكه الشخصي واستخدامه اموالاً عامة.

وفي شأن داخلي دعا < ترامب>، الكونغرس الأميركي إلى إصلاح قوانين الهجرة الآن لوضع حدّ للهجرة غير الشرعية إلى بلاده، في وقت أعلن أن القوات الفضائية العسكرية التي أوعز للبنتاغون بتشكيلها، هي ضرورة عسكرية، معرباً عن أسفه الشديد لمخاوف روسيا وبلدان أخرى بشأن هذا الموضوع، مؤكداً أن الاستراتيجية الفضائية الوطنية الجديدة تقر بإمكانية وجود عمليات عسكرية في الفضاء الخارجي، كما في الأرض وفي السماء وفي الماء>.