20 September,2018

تحت شعار ”أنا وبعدي الطوفان“...حرب تكسير عظم بين نجوم أفلام العيد!

 

يشهد موسم عيد الأضحى السينمائي عرض 7 أفلام دفعة واحدة، تتنوع بين <الأكشن> والغموض والكوميديا، وتحمل توقيع مجموعة متميزة من نجوم الشباك مما ينبئ بمنافسة قوية وحرب تكسير عظم على مستوى الايرادات.

وعلى الرغم من خروج فيلمي أحمد حلمي <الجان اتهان>، وأحمد السقا <3 شهور> وفيلم <122> لطارق لطفي وأحمد الفيشاوي من السباق، دخلت أفلام أخرى حلبة الصراع، وكان من بين هذه الأفلام فيلم <بيكيا> لمحمد رجب الذي تقرر عرضه قبل عيد الأضحى بأيام، وكذلك <سوق الجمعة> لعمرو عبد الجليل، فمن سيكون الأعلى جذبا للجمهور وتحقيقا للإيرادات؟

لا شك أن لكل عمل ما يميزه عن غيره، ولا يضمن أحد مفاجآت النجاح، والقائمة الكاملة لأهم الأفلام التي ستخوض السباق تتضمن:

 

<البدلة>!

لتامر حسني الذي يخوض غمار المنافسة مع أفلام عيد الأضحى لهذا العام ويتعاون فيه لأول مرة مع الكوميديان المتألق أكرم حسني والذي حظي بشعبية كبيرة العام قبل الماضي بنجاح كبير من خلال مسلسل <ريح المدام>.

 

<الديزل> و<الكويسين>!

أما فيلم <الديزل> لمحمد رمضان فيأتي بين الأفلام المنافسة على كعكة الايرادات في موسم العيد، ويمثل هذا العمل التعاون الثاني بين محمد وكريم السبكي مخرج <قلب الأسد>.

كما ينافس فيلم <الكويسين> بقوة على المراكز الأولى هذا الموسم، ويقوم ببطولته أحمد فهمي الذي يسعى لخطوة جديدة في مسار النجاح بعد أولى بطولاته السينمائية <كلب بلدي> بعد انفصاله عن هشام ماجد وشيكو.

 

<تراب الماس> و<بني آدم> و<بيكيا> و<سوق الجمعة>!

ويخوض فيلم <تراب الماس> للمخرج مروان حامد وبطولة آسر ياسين ومنة شلبي، سباق عيد الأضحى رغم تحذيرات عدد من الموزعين والمنتجين لاختلاف روح الفيلم عن طابع البهجة الخاصة بجمهور العيد.

وبعد غياب ما يزيد عن 9 سنوات يعود الفنان يوسف الشريف بفيلم <بني آدم> الذي يراهن به على القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي اكتسبها بنجاحاته المتتالية في الدراما التلفزيونية.

كما يشارك فيلم <بيكيا> الذي تدور قصته حول شخصية <مصطفى> التي يجسدها محمد رجب ويعمل باحثاً في أدوية السرطان والإيدز، والفيلم من بطولة محمد رجب، وآيتن عامر، ومحمد لطفي، وميرنا جميل، ومن تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي.

ويدخل فيلم <سوق الجمعة> في عالم <سوق الجمعة> الذي يرتاده الفقراء كل أسبوع ويرتحل مع التجار وحياتهم الشخصية وتعاملاتهم مع الزبائن، وهو من بطولة كل من الفنان عمرو عبد الجليل، ونسرين أمين، وريهام عبد الغفور، ودلال عبد العزيز، ومحمد لطفي، وأحمد فتحي، ومحمد عز، ومحمود حجازي، وسلوى محمد علي، وقصة محمد الطحاوي، وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز.