12 December,2017

بنك بيروت والبلاد العربية يوقّع إعلان المستثمرين للإدارة الحكيمة والنزاهة

 

BBAC Mr. Assaf-Yasser Akkawiانضمّ <BBAC> بنك بيروت والبلاد العربية الى إعلان المستثمرين للإدارة الحكيمة والنزاهة <Investors for Governance and Integrity-IGI>، الذي قامت باعداده شركة <Capital Concept>، وذلك في حفل توقيع أُقيم في الجامعة الأميركية في بيروت في الأسبوع الماضي. وحضر غسّان عساف رئيس مجلس إدارة ومدير عام <BBAC>، والسّيد ياسر عكاوي، رئيس مجلس إدارة شركة <Capital Concept>، إلى جانب مجموعة من الشخصيات التجارية وممثلي المؤسسات المالية، إضافة إلى ممثلي الصحافة ووسائل الإعلام.

وكانت كلمة لعساف قال فيها: <احتفلنا في العام الفائت بالذكرى الـ60 على تأسيس <BBAC>، وخلال تلك السنوات تميّز المصرف بالإنصاف والشفافية مع جميع الأطراف ذات الصلة، من خلال وضعه أساساً صلباً لحوكمة الشركات، وإدارة فعالة للمخاطر، تمكّن المصرف من بناء ثقافة الحوكمة السليمة داخلياً، ومن تعزيز سمعته في السوق>.

وأضاف: < بتوقيعه على إعلان المستثمرين للإدارة الحكيمة والنزاهة <IGI>، يلتزم <BBAC> بتطبيق معايير صارمة في كافة إستثماراته بغية الحد من المخاطر المالية وبهدف حماية حقوق مساهميه، خاصة أننا نعتمد الشفافية والمصداقية في كل معاملاتنا>.

بدوره، قال عكاوي: <إن البيئة المالية تحكمها ظروف متغيرة باستمرار، فأصبح من الصعب تجاهل مطالب المستثمرين لتطبيق معايير حوكمة صارمة. لهذا يمثّل التزام المؤسسات المالية معايير الإدارة الرشيدة ضمانة للمستثمرين الحاليين و المستقبليين، كما يساهم في تطوير القطاع المصرفي وترويج لبنان كمقصد استثمار آمن للجهات الدولية>.

يذكر ان إعلان المستثمرين للإدارة الحكيمة والنزاهة <IGI>، يشكل منصة جامعة للمستثمرين والشركات التي تدرك أهمية تطبيق معايير الإدارة الحكيمة في المؤسسات لتقليص المخاطر المالية ، ويحاكي هواجسهم في بيئة متقلبة، كما يلبي طلبهم المشروع بالاطمئنان إلى حقوقهم ومعاملاتهم لدى المؤسسات المالية عبر التزامها أقصى حدود الشفافية واعتماد سياسات ومعايير متشددة مع التركيز على الشفافية والتجرد في إدارة الأموال، كما التوظيفات السليمة والتعامل المهني والمحترف.