16 October,2019

بنك الاستثمار الأوروبي يمنح ”فرنسبنك“ قرضاً بقيمة 24 مليون دولار أميركي لتمويل إنشاء مصنع للعبوات الزجاجية في لبنان!

 

وقع بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) مع مجموعة <فرنسَبنك>، اتفاقية تمويل بقيمة 24 مليون دولار أميركي لدعم بناء مصنع للعبوات الزجاجية في لبنان. ويأتي تمويل بنك الاستثمار الأوروبي هذا في سياق مبادرة المرونة الاقتصادية للبنك. (Economic Resilience Initiative – ERI) ويهدف مشروع بناء المصنع الى توفير 620 فرصة عمل في منطقة ريفية في لبنان، كما وسيدعم التنوع الاقتصادي في المنطقة وتحفيز الصناعة.

في هذا السياق، أوضح نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي <داريو سكانابيكو>، بأن المشروع سيعزز إنتاج العبوات الزجاجية وهو ما يشكل جزءاً رئيسياً من الصناعات الزراعية اللبنانية. وبطبيعة الحال، فإن ذلك من شأنه أن يقلل الاعتماد على الواردات ويعزز الإنتاج المحلي. وقال: <يسر بنك الاستثمار الأوروبي دعم هذا المشروع الرائد بالتعاون مع <فرنسَبنك> الشريك المصرفي اللبناني>.

من جهته، أكد السيد عادل القصار، نائب رئيس مجلس إدارة <فرنسَبنك> <أن دعم المشاريع اللبنانية، وخاصة مشروع إنشاء مصنع للعبوات الزجاجية في لبنان، من خلال تحسين الوصول إلى تمويل طويل الأجل بشروط ميسرة، إنما يندرج في إطار استراتيجيتنا الأساسية للمساهمة في تطوير القطاع الخاص في لبنان وزيادة فرص العمل>، وقال: نحن سعداء بتمويل هذا المشروع الذي يعد بالفعل أحد المعالم البارزة التي ستعزز الصناعة المحلية. ولقد ساعدت علاقتنا الطويلة والمتميزة مع بنك الاستثمار الأوروبي في تحقيق أهدافنا في هذا الصدد.