17 November,2018

بنت الكورة الخضراء ملكة لجمال لبنان

5-(8)   الأحداث المحيطة بلبنان داخلاً وخارجاً لم تبدد أمسيات الفرح التي تقوى على كل الصعاب، وقد جرت ترجمة هذا الواقع في حفلة انتخاب ملكة جمال لبنان لعام 2014 في كازينو لبنان بتنظيم من قناة <ال بي سي آي> برعاية وزارة السياحة وحضور وزيرها ميشال فرعون والعديد من النواب والشخصيات.

   تبارت على اللقب 14 مرشحة هن آنا كريستينا حنا من البقاع، كارين صبرا من برج البراجنة، اليزابت مطر من الناعمة، السا حجار وجيسيكا أبي عاد من دفون في قضاء عاليه، جيسيكا معوّض من زغرتا، آية حدرج من حنين، جوزفين نجم من حوش، ميريلا مراد من الفاكهة في قضاء بعلبك، ربى منذر من كفر قطرا، سالي جو من جبيل، شيرين نسر من البازورية في الجنوب، ستيفاني كيروز من بشوات وسالي جريج من دير بشمزين في قضاء الكورة، وقد رسا الاختيار على الأخيرة.

   وقد تولت تعريف السهرة الاحتفالية الاعلامية ديما صادق، وتقدمت الحضور المطربة نانسي عجرم التي سألتها ديما صادق عن النصيحة التي ستقدمها لابنتيها فيما لو تقدمتا في المستقبل لمباريات ملكات الجمال، فقالت نانسي بابتسامة ساحرة: نصيحتي أن تبقيا على طبيعتهما، وأن تتسلحا بالثقة في النفس.

   وقد تألفت لجنة التحكيم من منى عقيلة النائب مروان فارس ممثلة لوزارة السياحة، نورما نعوم ملكة جمال لبنان لعام 1999 وزوجة رجل الأعمال نديم المنلا، الإعلامي جورج قرداحي، المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، سيدة الأعمال ندى تقي الدين ممثلة لوزير السياحة ميشال فرعون، الإعلامي كامل مروة رئيس مجلس ادارة جريدة <دايلي ستار>، الأميرة حياة ارسلان رئيسة هيئة تفعيل دور المرأة، النائب سيرج طورسركيسيان، كريستيان طويل رئيسة تحرير مجلة <ديكو ماغازين>.

   وكان سؤال لجنة التحكيم للمرشحات الأربع عشرة هو: <ملكات الجمال في العالم شاركن بتظاهرات في بلادهن. تحت أي عنوان يمكن أن تشاركي في بلدك لبنان ولأية أهداف. وفازت بعرش الجمال سالي جريج قريبة وزير الإعلام رمزي جريج، وحلت السا حجار وصيفة أولى، وربى منذر وصيفة ثانية، وآية حدرج وصيفة ثالثة، وستيفاني كيروز وصيفة رابعة.

5-(21)27جمال-لبنانجمال-لبنان-4 جمال-لبنان-7جمال-لبنان-6جمال-لبنان-8جمال-لبنان-9