24 June,2018

بري عن لقاء بعبدا: تفاهم تام ومفاعيل التقارب تظهر قريباً!

بري الافطارأبلغ الرئيس نبيه بري الذين التقوه بعد الخلوة الذي جمعته مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والتي تلاها غداء ثنائي داخل جناح الرئيس في قصر بعبدا، ان التفاهم <تام> بينه وبين رئيس الجمهورية وان الأيام الآتية ستظهر مفاعيل التقارب الذي حصل بين الرجلين.

وأشار الرئيس بري الى ان وجهات النظر كانت متطابقة بينه وبين الرئيس عون في المواضيع التي يفترض بالحكومة العتيدة أن تتصدى لها خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة، كما كان توافق على تحريك عدد من مشاريع القوانين التي لا تزال في مجلس النواب والتي سبق للرئيس بري أن أثارها خلال اللقاء الحواري الذي انعقد في قصر بعبدا، إضافة الى ضرورة إصدار المراسيم التنظيمية لعدد من القوانين التي يتعذر تطبيقها نظراً لحاجتها الى مراسيم.

وفي المعلومات المتوافرة لـ<الأفكار> ان لقاء الرئيسين لم يتطرق الى الحصص في التركيبة الحكومية المنتظرة ولا الى أسماء الوزراء، وترك هذا الموضوع للتداول بعد الاستشارات التي أجراها الرئيس المكلف سعد الحريري. وعلم أيضاً ان الرئيس بري لن يفصل بين النيابة والوزارة، وإن كان يتجه الى توزير نائب واحد، على أن يكون المقعدان الوزاريان من حصة <أمل> لشخصيات حركية من غير النواب.