20 September,2018

بري: سلسلة الرتب والرواتب ستقر من خلال مشروع الموازنة

 

بريزفّ رئيس مجلس النواب نبيه بري البشرى الى اللبنانيين عموماً والعاملين في القطاع العام من مدنيين وعسكريين، بأن سلسلة الرتب والرواتب ستقر من خلال مشروع الموازنة الذي يفترض أن يباشر مجلس الوزراء دراسته خلال جلسات متواصلة مع مطلع شهر شباط (فبراير) الجاري بعدما أحاله وزير المال علي حسن خليل الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء تمهيداً لتوزيعه على الوزراء.

كما أكد الرئيس بري بأن مجلس النواب <سوف يتحمل مسؤوليته> في درس مشروع ضمان الشيخوخة الذي ينتظره اللبنانيون منذ سنوات، بعدما تعرضت صياغته لأكثر من تعديل واضافات خلال الأعوام الماضية وظل يترنح في انتظار اقراره.

الرئيس بري الذي استقبل الأسبوع الماضي مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي، أعاد التأكيد بأن النسبية هي خلاص لبنان مجدداً التأكيد بأن لا تمديد للمجلس بالمطلق إذ ليس أسوأ من السوء إلا التمديد. وأعاد الرئيس بري انتقاد قانون الستين الذي قال انه يبقي الوضع على ما هو عليه في مجلس النواب ويقضي على الأصوات المستقلة ولا يضمن صحة التمثيل. وقال رئيس المجلس انه مع أي قانون يساهم في صمود الصحافة اللبنانية ولاسيما الورقية منها التي تعاني اليوم كثيراً.