14 November,2018

براءة غادة ابراهيم من تهمة تسهيل الدعارة  وإلهام شاهين ترد على تلميحات غادة لها بتوريطها!

 

غادة-ابراهيم-في-سيارة-الترحيلات بعد جدل ملأ صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على مدى اسبوعين، قضت دائرة جنح دار السلام في محكمة المعادي (جنوب القاهرة)، ببراءة الفنانة المصرية غادة إبراهيم من تهمة تسهيل الدعارة وإدارة وتأجير مسكن لممارسة الأعمال المنافية للآداب في منطقة دار السلام.

وقد وصلت الفنانة الى مقر المحكمة مرتدية حجاباً ونقاباً أسود، وفور الحكم ببراءتها خلعت الحجاب وغادرت مبنى المحكمة بصحبة مجموعة من الـ<بادي غارد>.

وكانت محكمة جنح دار السلام، قد أودعت حكم براءة غادة إبراهيم من تهمة إدارة أعمال منافية للآداب، حيث شككت المحكمة في حيثيات الحكم، وفي أدلة الإثبات.

وقالت المحكمة إن كل أدلة النفي والمستندات المقدمة من دفاع المتهمة، تقضي ببراءة كل المتهمين بالقضية نظراً لأن الأحكام الجنائية تبنى على الحزم واليقين وليس الشك والتخمين.

وخلال خروجها من المحكمة، أشارت غادة بعلامة النصر، مرددة <الله أكبر.. وحسبي الله ونعم الوكيل>، وقالت: <كانت قرصة ودن ومش هبطل أتكلم في السياسة>.

براءة غادة لا تعتبر نهائية، خاصة بعدما حددت نيابة دار السلام، برئاسة المستشار جمال الجباوي، جلسة 26 آذار (مارس) الجاري، للنظر في-المحكمةفي أولى جلسات الاستئناف المقدم من النيابة على براءة الفنانة غادة إبراهيم من تهمة إدارة شقة لممارسة الأعمال المنافية للآداب.

وكانت السلطات المصرية قد ألقت القبض على غادة إبراهيم بتهمة إدارة شبكة للأعمال المخلة بالآداب في منطقة المعادي القاهرية، حيث قال مصدر أمني مسؤول آنذاك إن التحريات كشفت تورط سيدة تدعى <فاطمة أحمد محمد حسين> وشهرتها <بطة> في القضية، حيث قامت باستئجار الشقة رقم 9 بالطابق الـ16 بأبراج المعادي بغرض إدارتها لأعمال مخلة واستقطابها لمجموعة من فتيات الليل للعمل في الشقة. وتبين تورط الفنانة غادة إبراهيم في هذه الشبكة بعد التأكد من امتلاكها 4 شقق بالعقار لممارسة النشاط نفسه.

وأضاف المصدر أن قوة من مباحث الآداب قامت بمداهمة الشقق وتم ضبط السيدة فاطمة وعدد من الفتيات في أوضاع غير لائقة، كما تم العثور على أعداد كبيرة من الخمور. وبمواجهة المتهمات، اعترفن بارتكابهن أعمالاً مخلة مقابل مبالغ مالية تصل إلى 3000 جنيه في الليلة الواحدة.

قضية غادة مست شخصية عامة آخرى، خاصة خلال دخولها للمحكمة حيث ألمحت لتورط إلهام شاهين في القضية بعدما قالت: <حسبي الله ونعم الوكيل في إلهام بنت عفاف>، وهو ما فسره المتابعون بأنها تقصد إلهام شاهين خاصة وأن شاهين كانت على خلافات معها طوال السنوات السابقة.

الفنانة إلهام شاهين من جانبها قامت بالرد على الاتهامات التي وجهتها لها الفنانة غادة إبراهيم بتلفيق قضية الدعارة لها، وقالت في تصريحات صحفية إنها لا تحب الرد على مثل هذا الحديث، ووصفت ما قيل بالتفاهات والكلام غير المسؤول.