25 September,2018

باسم يوسف في حفل "إيمي" الأمريكي: "أنا عربي مسلم وأدعو لوقف الارهاب!

image

شهد حفل توزيع النسخة رقم 43 من جوائز “إيمي” الأمريكية الشهيرة حضوراً عربياً غير مسبوق حيث بات المصري باسم يوسف أول عربي يقدم حفل توزيع جوائز هذه المسابقة. باسم فاجأ الجمهور أيضا باصطحاب زوجته إلى الحفل، في أول ظهور علني لها.

image

وقال الإعلامي المصري أثناء تقديمه الحفل أنه “عندما نضحك هم يخسرون”، في تعليقه على الهجمات الإرهابية التي هزت مناطق مختلفة من العالم مؤخراً.
وأضاف باسم، خلال مشاركته في حفل توزيع جوائز “إيمي” للأعمال التلفزيونية أن ما قام به الإرهابيون وحشي وفظيع وغير عادل، ولكن عندما يتضامن الناس ويحتفون معاً بالفن والإبداع وبأفضل ما أنتجه البشر، فإننا سنجد القدرة على التعافي وعلى التقدم، معتبراً أن اختيار الأكاديمية الدولية للفنون له “كعربي مسلم” خير دليل على تعاضد البشر مع بعضهم.

image

وبات الإعلامي المصري باسم يوسف أول عربي يقدم حفل توزيع جوائز “إيمي” للأعمال التلفزيونية التي تعرض خارج الولايات المتحدة. وحضر باسم يوسف الحفل مع زوجته هالة دياب، التي ارتدت فستانا من تصميم وليد عطا الله. وربما هي المرة الأولى التي تظهر فيها زوجة باسم يوسف، هالة دياب، في حدث عام.
وخلال تقديمه الحفل، ألقى باسم يوسف في البداية كلمة قصيرة، غلب عليها الطرافة كعادته، متهكماْ فيها على الأحكام المسبقة ضد العرب والمسلمين.
ونشر باسم بعض الصور له ولزوجته من الحفل على حسابه في “تويتر”، وصور أخرى يقف فيها إلى جانب بعض النجوم المعروفين، من بينهم الممثل الأمريكي “مايكل دوغلاس”، والممثل التركي “أنجين أكيورك” الذي يحظى بشعبية في العالم العربي، كونه يؤدي دور “كريم” بطل مسلسل “فاطمة، الذي دبلج إلى العربية.

image

ويذكر أن جوائز “إيمي” تنظمها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية، وهي مقسمة إلى ثلاثة أقسام: قسم “البرايم تايم” (وقت الذروة)، وقسم “داي تايم” (البرامج النهارية)، والقسم الثالث هو البرامج الدولية (من خارج الولايات المتحدة). وهذا القسم الثالث هو الذي قام باسم يوسف بتقديم حفل توزيع جوائزه.