21 September,2018

ايرادات وأزمات افلام عيد الأضحى و”الخلية“ لأحمد عز في المرتبة الأولى!

  

الخليةتنافست 7 أفلام في موسم عيد الأضحى المبارك، وكل عمل له قصته المختلفة عن الأخرى، فمنها <الأكشن> والتراجيدي والكوميدي، لذلك رصدنا ايرادات الأفلام خلال أيام العيد حيث جاء في المرتبة الأولى فيلم <الخلية> للنجم أحمد عز وتخطت ايراداته المليون ونصف المليون جنيه.

 وهذا الفيلم من بطولة أحمد عز، محمد ممدوح، سامر المصري، محمد ممدوح، أحمد صفوت، أمينة خليل، تأليف صلاح الجهيني، والإخراج للمبدع طارق العريان.

وقد واجه الفيلم منذ بداية تصويره عدداً من الشائعات بعد انتشار بعض الأقاويل حول انسحاب أحمد عز لوجود خلافات في وجهات النظر بينه وبين المخرج طارق العريان، إضافة إلى اعتذار صبا مبارك عن المشاركة بالفيلم بسبب الخلاف على ترتيب الأسماء في شارة العمل.

ويليه فيلم <الكنز> للفنان محمد رمضان، ولم تتخط ايراداته المليون جنيه، وهو من بطولة محمد رمضان، محمد سعد، أحمد رزق، خالد الصاوي، هند صبري، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شريف عرفة.

كذلك واجه العمل في البداية عدداً من الأزمات ومنها اعتذار عدد من النجوم عن المشاركة به، أبرزهم الممثل أحمد السقا الذي كان مرشحا ليتقاسم البطولة مع محمد رمضان، ولم يكشف السقا حتى الآن عن أسباب اعتذاره، حتى تم إعطاء الدور لمحمد سعد.

وقد عمل محمد رمضان على تحسين وضع فيلمه بحضوره لمشاهدة فيلمه وسط الجمهور ومحبيه الذين حرصوا على التقاط صور <السيلفي> معه، وكان من ضمن الحضور المنتج عماد زيادة ومجموعة من جيل الشباب.

ثم يأتي بعده فيلم <خير وبركة> لعدد من نجوم الكوميديا، محققاً إيرادات لم تصل الى الربع مليون جنيه.

وقد تسبب هذا الفيلم في وقوع أزمة بين هيفاء وهبي والمنتج محمد السبكي بسبب مشاركتها كضيفة شرف به خاصة وأنها تقدم فيلم <ثانية واحدة> وهو من إنتاجه أيضا الأمر الذي سيضر فيلمه على حد قوله.

ويشارك فيه كل من: علي ربيع، ومحمد عبد الرحمن، كريم عفيفي، ودلال عبد العزيز، وبيومي فؤاد، ومي سليم، وتارا عماد، وسيد رجب، وهو من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، وإخراج سامح عبد العزيز.

ثم فيلم <أمان يا صاحبي> ولم تصل ايراداته إلى المئة ألف جنيه، بمشاركة كل من: سعد الصغير، ومحمود الليثي، ونرمين ماهر، وصافينار، وعلاء مرسي، وشيماء سيف، وبدرية طلبة، وشعبان عبد.

وقد سمحت الرقابة بعرض الفيلم بعد أن حذف منتج الفيلم أحمد السبكي أغنية <مش عليا> من الفيلم تنفيذاً لقرار الرقابة.

وكان السبكي قد اشترى من <جمعية المؤلفين والملحنين> حق استغلال الأغنية مع إعادة توزيعها من جديد وبحوزته ما يثبت ذلك، إلا أنه وافق على قرار الرقابة منعاً لحدوث أي مشاكل.

ثم يأتي فيلم <شنطة حمزة> للنجم حمادة هلال حيث بلغت إيراداته أقل من 75 ألف جنيه، وهو من تأليف أحمد عبد الله، والإخراج لأكرم فاروق، وبطولة عدد من نجوم الفن، من بينهم حمادة هلال ويسرا اللوزي وسامية الطرابلسي وأحمد فتحي وطاهر أبو ليلة ومحمد ثروت.

ثم يليه فيلم <بث مباشر> للفنان الكوميدي سامح حسين، بالرغم من نزوله الى دور العرض لحضور الفيلم مع الجمهور، وهو من بطولة سامح حسين ومحسن منصور وسامية الطرابلسي وطاهر أبو ليلة وأيمن منصور وياسر الطوبجي وأوفة والنجم محسن محيي الدين.

ويأتي في المرتبة الأخيرة، فيلم <هروب مفاجئ> محققا ايرادات أقل من فيلم <بث مباشر> بمبلغ بسيط.

يذكر أن <هروب مفاجئ> من إخراج إبرام نشأت، وتأليف سامح فرج، ويشارك في بطولته عدد من الفنانين، من بينهم شيماء سيف، أشرف مصيلحي، حسام فارس، ونيرمين ماهر.