15 November,2018

ايرادات افلام عيد الفطر المبارك السقا في المقدمة ورمضان يفقد الصدارة والصاوي الأخير

احمد-السقا-و-غادة-عادل-في-هروب-اضطراريشهدت دور عرض السينما خلال عيد الفطر المبارك اقبالا جماهيرياً كبيراً على الافلام الخمسة التي تعرض حاليا ضمن هذا الموسم السينمائي في اقوى منافسة ومواجهة مباشرة بين نجوم الشباك الرجال، وحسب آراء المعنيين بشؤون صناعة السينما فإن هذا الموسم يعتبر أقوى مواسم المنافسة لمشاركة حشد كبير من نجوم الصف الاول فيه، كما انه موسم تحديد المراكز وحجم جماهيرية كل نجم وتأثيره.

وحسم النجم أحمد السقا منافسة موسم عيد الفطر لصالحه بفيلمه <هروب اضطراري> بفارق كبير عن الأفلام المنافسة، حسبما أكد أحد مسؤولي التوزيع بدور العرض، إذ حقق النجم أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية بلغ 18.2220.175 مليون جنيه.

كما حقق الفيلم تجمع اكبر حشد من النجوم في العرض الخاص للفيلم الذي أقيم في سينما <مول مصر> حيث حضر العرض أبطال الفيلم يتقدمهم الفنان أحمد السقا وغادة عادل ومصطفى خاطر وفتحي عبد الوهاب وأحمد زاهر والمخرج أحمد خالد موسى وايمان العاصي وميدو عادل وعمر السعيد وروجينا ومصطفى حجازي وأحمد العوضي وعمرو ماكجيفر الذي قام بتصميم المعارك.

 كما حضر عدد من نجوم الفن لتهنئة الأبطال على نجاح الفيلم، ومنهم المنتج محمد السبكي وأحمد السبكي والهام شاهين والمنتجتان ندى ورنا السبكي وأشرف زكي أحمد-السقا-وروجيناوروجينا وأحمد صيام وتامر شلتوت وكريم السبكي  وعائلة الفنان أحمد السقا والمخرج مجدي الهواري والسيناريست زينب عزيز والمخرج طارق رفعت والمخرج شوقي الماجري وأمير شاهين.

يذكر أن فيلم <هروب اضطراري> هو من بطولة أحمد السقا، غادة عادل، أمير كرارة، فتحي عبد الوهاب، أحمد زاهر، ومصطفى خاطر، وتدور أحداثه في إطار الحركة والإثارة حيث تنطلق الأحداث حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال، ويتهم شخصان كانت تربطهما علاقة به مما يضطرهما إلى الهرب، لتبدأ رحلة البحث عن القاتل الحقيقي.

وجاء فيلم <جواب اعتقال> بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، إياد نصار وسيد رجب في المرتبة الثانية محققاً 8.125.873 مليون جنيه، مما دفع محمد رمضان الى النزول بين الجمهور في السينمات لتحسين وضعه في ترتيب الإيرادات بعدما شعر أنه بدأ يفقد جمهوره جواب-اعتقالللسنة الثانية على التوالي.

وكان المنتج أحمد السبكي قد أقام عرضا خاصا لفيلم <جواب اعتقال> داخل سينما <نايل سيتي> بحضور أبطال الفيلم الفنان محمد رمضان والفنان سيد رجب وصبري فواز والمخرج محمد سامي الذي كتب القصة ايضا، كما حضر للتهنئة الفنانة الهام شاهين والفنان أحمد صيام وراندا البحيري.

وتركز أحداث الفيلم على <خالد الدجوي> (محمد رمضان) الذي يلتحق بإحدى الجماعات الإرهابية معتقداً أنها جهاد في سبيل الله، ولكن عندما يحاول شقيقه الصغير <أحمد> (محمد عادل) الانضمام إلى هذه الجماعة، يرفض <خالد> الأمر، ألا أن شقيقه يصر على موقفه، وفي أحد الأيام ينشب خلاف بين <أحمد> وأحد أفراد هذه الجماعة ينتهي بقتله، فيجن جنون <خالد> ويسعى للانتقام من الجماعة، ولكن في اللحظةنفسها يصدر جواب اعتقال من الشرطة ضده.

وجاء فيلم <تصبح على خير> للفنان تامر حسني بعد غياب عن السينما لمدة عامين بمشاركة درة، ونور، ومي عمر، ومحمود البزاوي، وبيومي فؤاد، في المركز الثالث وحقق الفيلم 5.907.612 ألف جنيه.

ومنذ اليوم الأول لعرض الفيلم حرص تامر حسني على الاحتفال به وسط جمهوره داخل سينما <سيتي ستارز> وبحضور ماجد المصري وإلهام عبد البديع والشاعر تامر حسين تصبح-على-خيروممدوح الشناوي وخليل جمال ومنتجالفيلم وليد منصور.

في البداية، كان الفيلم يحمل اسم <ولا في الأحلام>، ثم تغيّر بعد ذلك إلى <الخديوي> وهو اسم شخصية تامر في العمل، وبعدها تم الاستقرار على <تصبح على خير>، ويتناول الفيلم في إطار كوميدي فكرة إيذاء المشاعر من خلال شاب غني لكنه يعيش في حالة من الحزن.

كما جاء فيلم <عنتر ابن ابن ابن ابن شداد> لمحمد هنيدي في المركز الرابع محققاً 2.872.334 ألف جنيه، وهو الفيلم الذي يعود به إلى السينما بعد آخر أفلامه <يوم مالوش لازمة> العام 2015.

ويشارك في البطولة كل من درة وهالة فاخر وباسم سمرة ولطفي لبيب وعلاء مرسي وخالد سرحان، وتدور الأحداث في إطار الكوميديا والفنتازيا حول حفيد <عنترة العبسي> الذي يتصارع مع <أسد الرجال> ويحاول التغلب عليه من أجل الفوز بأجمل فتاة في القبيلة.

أما فيلم <الأصليين> لخالد الصاوي فجاء في المركز الاخير بنصيب 1.866.622 ألف جنيه، وهو بطولة خالد الصاوي، ماجد الكدواني، منة شلبي وكندة علوش.

وتدور الأحداث في إطار الغموض والتشويق حول البصمة الوراثية للعين واستخدامها في التجسس على الأشخاص من خلال جهة أو منظمة تسمى <الأصليين>.

أحمد-السقا-يتوسط-الهام-شاهين-وشقيقها-وشقيقتهاالجمهور-يستقبل-تامر-حسني-بالاحضان عنتر--عنتر-بن-شداد روبي-في-العرض-الخاص-لفيلم-هروب-اضطراري محمد-رمضان-ومنى-ممدوح-ومحمد-سامي-بين-الجمهور محمد-هنيدي