19 December,2018

انطلاق فاعليات ”مهرجان جمعية الفيلم “في دورته الـ43

 

أعضاء جمعية الفيلم في لقطة تذكارية انطلقت فاعليات افتتاح <مهرجان جمعية الفيلم> في دورته الـ43 في الأسبوع الماضي، بحضور إلهام شاهين ومحمود حميدة كممثلين عن فيلم <يوم للستات> حيث تم اختياره ضمن أفضل 7 أفلام تم عرضها عام 2016، وتسلمت النجمة إلهام شاهين من مدير المهرجان، مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، شهادة تقدير عن العمل بصفتها منتجته.

 وقد حضرت الافتتاح مجموعة كبيرة من صناع السينما وعدد آخر كبير من المهتمين بالشأن السينمائي، منهم المخرجون سمير سيف وهاني لاشين وأشرف فايق، والناقد طارق الشناوي، والفنانة سهير المرشدي.

 وقال رئيس المهرجان، مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، إن الدورة الـ43 من <مهرجان الفيلم> ستحمل العديد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها لاحقا، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا تكريم الفنانين عبد العزيز مخيون وسهير المرشدي، وأشاد عبد السميع بالفنان الكبير محمود حميدة لدوره الفعال في هذه الدورة، فضلا عن قبوله أن يكون ضيف شرف هذه الدورة.

 كما أوضح: أن من المكرمين أيضاً هذا العام، المخرج حسن إبراهيم مخرج فيلم <البيه البواب> للنجم الكبير الراحل أحمد زكي، وكلاً من الناقد محمود قاسم صاحب العديد من الكتب السينمائية المهمة، وشفيع شلبي المؤلف السينمائي للأفلام التسجيلية.

وعقب انتهاء حفلة افتتاح المهرجان تم عرض فيلم <يوم للستات> بحضور نجمي العمل إلهام شاهين ومحمود حميدة.

المخرج سمير سيف يتوسط الحضور الهام شاهين تصافح محمود عبد السميع تكريم بطلي فيلم يوم للستات سهير المرشدي وأشرف فايق والمخرج هاني لاشين محمود حميدة والهام شاهين ومحمود عبد السميع والمخرج عمر عبد ا