18 November,2018

"اليويفا" يطالب "الفيفا" بالتحقيق في ادعاءات "بلاتر" ضد "بلاتيني"! 

55d08f08c4618853358b45b6طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، من نظيره “فيفا” بالتحقيق من أصل التقرير الصادر عن مكتب رئيس الفيفا المستقيل “جوزيف بلاتر”، حول ادعاءات ضد “ميشال بلاتيني” رئيس اليويفا.وقال المتحدث باسم اليويفا لصحيفة “فيلت ام سونتاغ” الألمانية: “لقد طلبنا من الفيفا التحقيق في أصل هذا التقرير، لأننا مهتمون بالتقارير المتعلقة بحملة التشويه المحتملة ضد رئيس اليويفا”.

وكان “جوزيف بلاتر”، قد أكد الأحد في تصريحات لجريدة “دي فولكس كانت” الهولندية اليومية أن نظيره في الاتحاد الأوروبي، الفرنسي”ميشال بلاتيني”، هدد عائلته بأنه سيزج به في السجن حال عدم استقالته من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جانبه، وصف “ميشال بلاتيني” تصريحات “بلاتر” حول تهديداته له بالسجن بأنها سخيفة. وأشارت مصادر مقربه من “بلاتيني” إلى أن “تلك الرواية المختلقة هي آخر محاولات الفيفا لتشتيت أذهان العالم عن المشاكل الحقيقية التي تواجهها تلك المؤسسة”. ووفقا لتلك المصادر فإن رئيس اليويفا لن يعير اهتماما لتلك الاتهامات السخيفة.

وأوضحت تلك المصادر أن “ميشال بلاتيني” منشغل حاليا بإعداد برنامج، بالتعاون مع عدد كبير من الاتحادات الوطنية التي تدعمه، لتحسين صورة الفيفا واستعادة سمعتها وليساهم بدوره في تطوير كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

وكان “بلاتر” قد قرر التخلي عن منصبه بعد يومين فقط من إعادة انتخابه لولاية خامسة في نهاية شهر مايو/ أيار الماضي، في أعقاب فضائح الفساد المحيطة بالفيفا، والاعتقالات التي طالت عدداً من مسؤوليه.

وفي المقابل، قرر “بلاتيني” الترشح لمنصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الانتخابات التي ستجري في 26 شباط/فبراير المقبل.