16 November,2018

اليسا تكشف رحلتها مع المرض لمنى الشاذلي!

 

استضافت الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها <معكم منى الشاذلي> والذي يعرض على فضائية <سي بي سي>، الفنانة اللبنانية اليسا في الاسبوع الماضي على مدى حلقتين متتاليتين في حوار يعد الظهور الاول للفنانة اللبنانية على التلفزيونات العربية والمصرية منذ إعلانها إصابتها بسرطان الثدي وشفاءها منه مع طرح <ألبومها> الأخير <إلى كل اللي بيحبوني>.

وشهد لقاء اليسا في البرنامج عددا من الكواليس، بداية من حضور جماهيري كبير للحلقة من مختلف محافظات الجمهورية من محبي ملكة الرومانسية، ومرورا بتصريحات خاصة كشفت عنها للمرة الاولى حول تفاصيل وبدايات علمها بإصابتها بسرطان الثدي، علما انها لم تستطع الوقوف على قدميها لمدة 6 ساعات عقب صدمة معرفتها بالخبر، وكيف انهارت في الأيام الأولى بعد علمها وبالطريقة التي أخبرها بها الطبيب بإصابتها بالمرض.

وقالت الفنانة إليسا إنها أخفت عن والدتها إصابتها بالمرض طوال فترة العلاج، التي خضعت خلالها لعمليتين جراحيتين، وأوضحت أنها خشيت ألا تتحمل أمها حدوث أي مكروه لها، ورغبت في إبقائها بعيدة عن المشاعر التي أحس بها أخوها وأصدقاؤها.

وقالت إليسا إنها حرصت على التكتم عن إصابتها بالسرطان أثناء فترة علاجها، وتابعت أنشطتها الحياتية والفنية بشكل طبيعي، ولولا أنها شفيت ما كانت حكت قصتها، لكن الخبر تسرب إلى بعض الأشخاص، وتابعت أسلوب حياتها، ولم تسمح لأحد بالتأكد من كونها مريضة وتتلقى العلاج. وأضافت: <كنت عن نفسي لا أحب أن اشعر بعطف الآخرين نحوي بسبب مرضي، أو أشعر بأنني مريضة بالفعل، وما كان يشغلني هو أن أواجه ذلك>.

وأضافت:

– أريد أن أوضح أمرا وهو أنني لم اتلق العلاج الكيميائي لأنه نتيجة التحاليل تبين انه من النوع الذي ليس له إمكانية العودة مرة أخرى بعد الشفاء، لذلك لم احتج للعلاج الكيميائي.

وكشفت إليسا عن الآثار التي تعرضت لها اثناء علاجها من السرطان قائلة: <تلقيت العلاج الاشعاعي لمدة 45 يوما متتاليا، وهو غير مؤلم ولكنه سبب بعض الحروق بسبب التعرض له بشكل يومي، ولكن بعد مرور شهرين زال أثره بنسبة 90 بالمئة، حتى عدت إلى حالتي الطبيعية>.

وقالت إليسا خلال البرنامج: <بعد خضوعي لعملية جراحية بسبب السرطان، كانت حالتي النفسية متوسطة، وكنت مرتبطة بحفلة غنائية في دبي بعد أسبوعين فقط، وهو ما تسبب في الحادثة الشهيرة لوقوعي على المسرح اثناء الغناء لأنني كنت مرهقة ومتعبة جداً>.

كما ردت اليسا على من اتهمها بافتعال اصابتها بالسرطان من أجل تحقيق الشهرة قائلة: <البعض اتهمني بأنني افتعلت إصابتي بمرض السرطان من أجل أن يتحدث العالم عني وأحقق شهرة، ويبدو أنهم نسوا من هي إليسا، وأنني لست بحاجة لافتعال هذه الحكايات المزيفة>.

وأوضحت الفنانة اللبنانية إليسا أن نسبة السيدات اللاتي يقمن بإجراء فحص مبكر لاكتشاف مرض السرطان زادت في لبنان بعد إصدار أغنيتها <إلى كل اللي بيحبوني>، وزادت أيضا في أكثر من دولة عربية، وهو ما عرفته عن طريق مختصين تواصلوا معها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحكت إليسا لمنى الشاذلي كواليس اتخاذها قرار إعلان إصابتها وتعافيها من السرطان عن طريق <كليب ألبومها> الجديد <إلى كل اللي بيحبوني> رغم اعتراض بعض من حولها على ذلك، كما تحدثت عن السيدة التي كانت سببا في اقتناعها أكثر بإعلان الأمر للجمهور.

وعن كواليس صناعة أغنيتها <إلى كل اللي بيحبوني>، قالت إليسا إن الملحن محمد يحيى شوقها لأغنية يحضرها لها لمدة شهر ونصف الشهر تقريبا قبل أن يختفي لبعض الوقت، وعندما ظهر أرسل لها الأغنية فقررت على الفور غناءها، وأرسلتها للمخرجة انجي جمال، طالبة منها مسحها بعد الاستماع لها مباشرة.

ووجهت إليسا رسالة لكل فتاة وسيدة حدثتهن فيها عن أهمية الكشف المبكر في علاج سرطان الثدي وارتفاع نسبة الشفاء في حالة الكشف المبكر واختتمت اللقاء بالرقص والغناء مع جمهور البرنامج.