19 September,2018

النجمتان فيفي عبده وسمية الخشاب ضيفتا فارسة البرامج بوسي شلبي والطبيب يكشف على كتفي فيفي عبده بواسطة الرنين

 

المطرب-هوبا-و-بوسي-و-عزة-مجاهد-و-فيفي-و-سمية في أول ليلة رمضانية، حلت النجمتان فيفي عبده وسمية الخشاب، بطلتا المسلسل الرمضاني الناجح <يا أنا يا انتي> ضيفتين على الخيمة الرمضانية لقناة <النهار> في <مول العرب>، مع الإعلامية بوسي شلبي التي أجرت لقاءات أخرى مع باقي صانعي مسلسل <يا أنا يا انتي>، منهم الفنانان حجاج عبد العظيم وعزة مجاهد، والمنتجة مها سليم، والمخرج ياسر زايد، للحديث عن مسلسل <يا أنا يا انتي>، والذي يعرض حصرياً على شاشة قناة <النهار>، حيث تحدثت فيفي وسمية عن كواليس العمل مع بعضهما البعض للمرة الثالثة، بعد مسلسلي <الحقيقة والسراب>، و<كيد النسا> كما حضر معهما المطرب الشعبي <هوبا>.

قالت المنتجة مها سليم ان مجموعة العمل خلال المسلسل كانت منضبطة جداً وعاشوا كأسرة واحدة خلال فترة التصوير وانها استعانت بعزة مجاهد ابنة الفنانة فيفي عبده لأنها شاهدت عملاً لها مع المخرج مجدي أبو عميرة وأعجبت بموهبتها كفنانة.

و تحدث الجميع عن مواقع التواصل الاجتماعي <انستغرام>، فقالت فيفي عبده انها تكتب كل شيء عن حياتها على هذا الموقع (ماذا تأكل وازاي تنام) وكان لهذا الموقع دور فعال في نجاح برنامجها <خمس أمواه>.

 و قالت سمية الخشاب انها حديثة العهد على موقع <أنستغرام> لكنها بدأت تتعامل معه ببراعة.

الفنان حجاج عبد العظيم قال عندما دعوه للـ<أنستغرام> قال لهم: <يا جماعة أنا لسه واكل وما أقدر آكل تاني> ظناً منه أنه نوع من الأكل، لكن عندما عرف أنه موقع تواصل اجتماعي قال:> يا جماعة أنا دقة قديمة ولا أتعامل مع هذه الأشياء>.

وسألت بوسي شلبي الفنانة فيفي عبده: <لقد تعاملت مع سمية الخشاب في مسلسل وتعاملت مع هيفاء وهبي في مسلسل آخر، فمن منهما أكثر مرونة في التعامل؟> فأجابت فيفي: <هيفاء إنسانة عادية والتعامل معها مريح، بوسي-شلبي-و-أحد-الراقصينوهي مطيعة جداً في الأستوديو، تتعلم بسرعة وتستجيب لأوامر المخرج، وهي فنانة شاطرة>. ثم عادت وسألتها: وماذا عن التعامل مع سمية الخشاب؟ وعندما لم تلقَ إجابة، قال حجاج عبد العظيم: <بامية وأرز>. وهنا سألت بوسي حجاج: <من في التصوير يجدها أكثر أنوثة: هيفاء أم سمية الخشاب؟ قال حجاج: <من ناحية الأنوثة أنا أرى جميع الممثلات اللواتي أتعامل معهن أخوات لي>. وتابعت بوسي تسأل: <سمية أكثر أنوثة أم فيفي عبده؟> فقالت فيفي: <أنا الموزة البلدي>.

ثم سألت بوسي عما إذا كان الشبه بين فيفي وهيفاء هو سبب <الكيمياء> بينهما، فقالت سمية: <لقد أرسلت لي فيفي مرة صورتها، فظننت أنها صورة لي وقلت لفيفي: لا أذكر ان هذه الصورة التقطت لي. فكشفت فيفي أنها صورتها هي وليست سمية الخشاب>.

ومن كواليس المسلسل روت فيفي عبده عندما <اتجزعت> رجلها خلال تصوير المسلسل أتى حجاج عبد العظيم بطبيب لكي يعالجها، وقال لها انه طبيب والدته، لكن الطبيب بدل الكشف على رجلها بدأ بالكشف على عظام كتفيها. وهنا أبعدت فيفي يده عنها وقالت له: <انت جايه تكشف علي ولا تفعص بي؟> فقال لها الطبيب انه يقوم بعمل <رنين> لها بدلاً من إرسالها إلى مركز الأشعة.

وعن ذكرياتهم في رمضان، قال حجاج عبد العظيم: <إن رمضان مشهد جميل خاصة موائد الرحمن. ربنا يزرع حنينه في قلوب الناس. من زمن بعيد، كنت أخاف من المسحراتي وعندما كبرت بتّ أحب رؤيته لأنني أحس أن مصر بخير>.

بوسي-شلبي-و-فيفي-عبده-و-سمية-الخشابمن أوائل موائد الرحمن في مصر مائدتا فيفي عبده وشريهان رغم أنهما لا تحبان ذكر ذلك.. وفي كل رمضان نذكر تلك الموائد ونذكر فوازير رمضان.

وقالت سمية الخشاب: <أذكر إسكندرية ساعة الغروب والإفطار، والأولاد يلعبون كرة القدم في الشارع، وأجلس في الشرفة أشاهد الناس تتوجه إلى المسجد لتصلي الفجر، والمسحراتي يجوب الشوارع وينادي على الأطفال بأسمائهم. كنا سعداء جداً>.

و قالت عزة مجاهد بنت فيفي عبده: <أحب التجمع و<اللمة> في رمضان، والروحانيات وطيبة الناس وفعل الخير، كما أحب فانوس رمضان>.

وقالت فيفي عبده: <لو اعتبرنا جميع شهور السنة شهر رمضان وتعاملنا بشكل مستديم على هذا الأساس، لكان ربنا يكرمنا كثيراً>.

وعن منافسة نفسها في مسلسلين، قالت فيفي عبده: <ان مسلسل <مولد وصاحبه غايب> تم تصويره منذ ثلاث سنوات وأنا لا أحب العمل سوى في مسلسل واحد سنوياً، لقد عرضت عليّ المنتجة مها سليم أن أكون ضيفة شرف في مسلسلين ورفضت لأنني لو قبلت لكنت ضعت في <الرجلين> مع مصلحة الضرائب>.

في-خيمة-النهار-الرمضانيةعزة-مجاهد-و-فيفي-عبده-و-حجاج-عبد-العظيم-و-سميةعزة-مجاهد-و-بوسي-شلبيعلى-السحور