20 November,2018

المنتج السبكي دخل الى السرادق ولم يقدم العزاء الى نجل المنتج الراحل محمد حسن رمزي

11   شيّع المنتج والموزع محمد حسن رمزي، ورُفعت الصلاة على جثمانه في مسجد الشرطة عند طريق صلاح سالم وتم دفنه في ترب الغفير.

   وشارك في تشييع الجنازة كل من ابنه الفنان شريف رمزي وزوج ابنته الفنان أحمد فهمي، كما شهدت الجنازة حضور العديد من النجوم أبرزهم أحمد السقا، أحمد حلمي، الهام شاهين، نادية الجندي، المخرج محمد مختار، دلال عبد العزيز، ميرفت أمين، حسين فهمي وابنته منة، ايمي سمير غانم، منة شلبي، زيزي مصطفى، خالد يوسف وشقيقه المنتج ماجد يوسف، مادلين طبر، ريهام أيمن، هشام ماجد، شيكو، كريم فهمي، حسام داغر، شيرين، بوسي شلبي، المخرجة منال الصيفي وزوجها الفنان أشرف مصيلحي، زينة، محمد حفظي، محسن منصور، الإعلامية هند رضا ومحمد الأمين رئيس قنوات <CBC>. وقام عدد كبير من نجوم الفن والسياسة والإعلام بتقديم واجب العزاء في وفاة المنتج الكبير محمد حسن رمزي في مسجد الحامدية الشاذلية في حي المهندسين، وكان أول من حضر العزاء كل من الفنانين محمود عبد العزيز، رانيا فريد شوقي وأحمد السقا الذي حرص على الحضور منذ بداية العزاء ليأخذ واجب العزاء بجانب نجل المنتج شريف رمزي وشقيقه صلاح.

   كما حضر إيهاب فهمي، أحمد فلوكس ووالده فاروق فلوكس، محمد محمود عبد العزيز، بسمة، هند الحناوي، المنتج محمد مختار، نادية الجندي وسارة نور الشريف.

   كذلك حضر رجل الأعمال نجيب ساويرس، محمود عبد العزيز، رانيا فريد شوقي، أحمد السقا، سارة نور الشريف، هند الحناوي، المنتج كامل أبو علي، إدوار، نجوى فؤاد، منة حسين فهمي ابنة حسين فهمي، محمد هنيدي، عزت أبو عوف، كريم عبد العزيز، محمود حميدة، غادة عادل، صفاء أبو السعود، سامح حسين، المخرج أمير رمسيس، صفوت غطاس، حسن يوسف، محمد وفيق،نرمين الفقي، عمرو سلامة، دنيا عبد العزيز، محمود ياسين وزوجته شهيرة ونجلهما عمرو وغيرهم.

   ورغم حضوره الى مسجد الحامدية الشاذلية الذي تتلقى فيه أسرة المنتج والموزع السينمائي محمد حسن رمزي العزاء، تجاهل المنتج محمد السبكي تقديم واجب العزاء لنجل الراحل الفنان شريف رمزي.

   ودخل السبكي الى سرادق العزاء دون أن يقدم العزاء لأبناء المنتج الراحل وذلك بسبب الخلاف الذي وقع بين السبكي ورمزي في أحد البرامج التلفزيونية منذ عدة أشهر.

   وكان شريف قد أكد أثناء الخلاف ان والده سيقاضي السبكي بسبب تجاوزه في حقه، كما أصدرت غرفة صناعة السينما قراراً بإيقاف السبكي عن الانتاج لمدة سنة، بسبب إهانته لرمزي ولأعضاء الغرفة لكن هذا القرار لم ينفذ.

   قدم محمد حسن رمزي العديد من الأعمال السينمائية ومن أشهرها فيلم <الجزيرة> للنجم أحمد السقا، فيلم <الديلر> لغادة عبد الرازق وسمية الخشاب، فيلم <غرام الأفاعي>، فيلم <مسجون ترانزيت>، فيلم <شبه منحرف>، فيلم <عجميستا> للنجم خالد أبو النجا وشريف رمزي. ونعى المنتج صادق صبّاح باسمه وباسم نقابة منتجي وموزعي ومستوردي الأشرطة السينمائية والتلفزيونية في لبنان المرحوم المنتج الكبير محمد حسن رمزي وتقدم من أسرة غرفة صناعة السينما المصرية وأسرة الفقيد والسينمائيين العرب بأحر التعازي بوفاته حيث اعتبر المنتج صادق صبّاح ان السينما بوفاة الأستاذ محمد حسن رمزي خسرت ركناً من أركان الإعلام والسينما والمدافعين عنها في مصر والوطن العربي، لما أعطى لها من وقته وإحساسه وامكانياته، قائلاً: <سوف نفتقد وجوده بيننا ونستذكره بالخير>.

1213 14161517