23 September,2018

"المليار يورو".. هدف برشلونة مع حلول عام 2021!

image

يهدف فريق برشلونة الاسباني إلى أن يصبح أعلى الأندية دخلاً في العالم خلال الأعوام الستة المقبلة، وذلك بحسب ما كشف رئيسه “جوسيب ماريا بارتوميو”.
وسيحصد برشلونة حوالي 600 مليون يورو كعائدات في عام 2015 لكن “بارتوميو” أكد لصحيفة “فايننشل تايمز” البريطانية أن المليار يورو سيكون هدف النادي الكتالوني مع حلول عام 2021.
“نريد أن نصبح أول ناد في العالم تصل عائداته إلى المليار يورو”، هذا ما قاله “بارتوميو” الذي فاز بالانتخابات الرئاسية في تموز/يوليو المقبل لولاية تمتد لستة أعوام، واضعاً حداً للانقسامات في النادي.
وأشار تقرير لـ”ديلويت” إلى أن العملاق الإسباني الآخر ريال مدريد (549 مليون يورو) ومانشستر يونايتد الانجليزي (518 مليون يورو) هما الناديان الكرويان الأكثر دخلاً في العالم لعام 2014 لكن “بارتوميو” يريد تجاوز هذين العملاقين وقد وضع لنفسه أهدافاً تدريجية تبدأ مع تحديث ملعب “كامب نو” في عملية ستكلف النادي حوالي 600 مليون يورو.
وشدد “بارتوميو” على أنه يريد تعزيز حضور ناديه عبر القارات ويعتزم فتح مكاتب للنادي في نيويورك وساو باولو وشنغهاي مع حلول عام 2017، لتضاف إلى المكتب الموجود حالياً في هونغ كونغ.
وأشار أيضاً إلى أن برشلونة الذي تتوزع ملكيته على أكثر من 145 ألف شخص من مشجعيه المعروفين بالـ”سوسيوس”، يريد تأسيس جامعة خاصة به وتعزيز الرياضة النسائية، لكنه اعترف بأن ظل الدوري الانجليزي الممتاز يخيّم على خططه. واعتبر “بارتوميو” أن فريقه يملك القوة المالية التي تخوّله صد أي تحدّ قادم من انجلترا بشأن نجوم الفريق الثلاثة، أي الأرجنتيني “ليونيل ميسي” والبرازيلي “نيمار” والأورغوياني “لويس سواريز”، لكنه اعترف بأن الأندية الإنجليزية تغري اللاعبين الموهوبين وتدفعهم إلى ترك أكاديمية برشلونة.